• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

موسكو تنفي التحضير لعملية عسكرية لاقتحام حلب

الاستخبارات الأميركية تشكك في بقاء سوريا موحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

عبر مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية عن تشاؤمه بشأن مستقبل سوريا، معلنا بأنه لا يعرف إذا كان من الممكن إبقاء البلاد موحدة، مؤكدا أن موسكو لا تبدي اهتمامها بالأعمال التي تستجيب للمصالح السورية، في حين اعتبر المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي ضد «داعش» أن الروس لم يقدروا على تقديم خطة ذات مصداقية لنهاية الحرب في سوريا.

وأعلن جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية «CIA»، أمس السبت أن واشنطن تعول على موسكو في تنفيذها كافة التزاماتها بشأن تسوية الأزمة السورية.

وفي تصريحات خلال منتدى الأمن في مدينة أسبين بولاية كولورادو الأميركية، عبر مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية عن تشاؤمه بشأن مستقبل سوريا، حيث ذكر «لا أعرف ما إذا كان يمكن أو لا يمكن عودة سوريا موحدة مرة أخرى»، وأضاف: «آمل في أن الروس لديهم نية جدية فيما يخص تنفيذ التزاماتهم بشأن وقف إطلاق النار وتخفيف العنف في سوريا»، مؤكدا أنه غير متفائل بشأن مستقبل سوريا.

وبحسب برينان فإن روسيا «لا تبدي اهتمامها بالأعمال التي تستجيب للمصالح السورية، وليست لمصالح موسكو الذاتية».

واتهم مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية روسيا مجددا بدعم الرئـيس السوري بشار الأسد، والــذي قـال عنـه برينـان إنه لا يمكن حل الأزمة في البلاد «ما دام في السلطة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا