• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  11:00    هجوم على قنصلية بولندا في بلدة أوكرانية         11:54     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         11:54    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        11:54     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         11:54     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         11:54     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

موسكو تنفي التحضير لعملية عسكرية لاقتحام حلب

الاستخبارات الأميركية تشكك في بقاء سوريا موحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

عبر مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية عن تشاؤمه بشأن مستقبل سوريا، معلنا بأنه لا يعرف إذا كان من الممكن إبقاء البلاد موحدة، مؤكدا أن موسكو لا تبدي اهتمامها بالأعمال التي تستجيب للمصالح السورية، في حين اعتبر المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي ضد «داعش» أن الروس لم يقدروا على تقديم خطة ذات مصداقية لنهاية الحرب في سوريا.

وأعلن جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية «CIA»، أمس السبت أن واشنطن تعول على موسكو في تنفيذها كافة التزاماتها بشأن تسوية الأزمة السورية.

وفي تصريحات خلال منتدى الأمن في مدينة أسبين بولاية كولورادو الأميركية، عبر مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية عن تشاؤمه بشأن مستقبل سوريا، حيث ذكر «لا أعرف ما إذا كان يمكن أو لا يمكن عودة سوريا موحدة مرة أخرى»، وأضاف: «آمل في أن الروس لديهم نية جدية فيما يخص تنفيذ التزاماتهم بشأن وقف إطلاق النار وتخفيف العنف في سوريا»، مؤكدا أنه غير متفائل بشأن مستقبل سوريا.

وبحسب برينان فإن روسيا «لا تبدي اهتمامها بالأعمال التي تستجيب للمصالح السورية، وليست لمصالح موسكو الذاتية».

واتهم مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية روسيا مجددا بدعم الرئـيس السوري بشار الأسد، والــذي قـال عنـه برينـان إنه لا يمكن حل الأزمة في البلاد «ما دام في السلطة». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا