• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ديلويت»: تزايد حركة الطيران ينعش قطاع تصنيع الطائرات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

يحقق قطاع الطيران التجاري أرقاماً قياسية من حيث تصنيع الطائرات خلال العام الحالي، بفعل تسارع دورة استبدال الطائرات القديمة والمستهلكة بطائرات حديثة مزودة بتقنية توفير الوقود، إضافة إلى تزايد حجم حركة الطيران خصوصاً في منطقتي الشرق الأوسط والمحيط الهادئ وآسيا، بحسب تقرير ديلويت لأداء قطاعي الطيران التجاري والحربي حول العالم للعام 2014.

واشار التقرير الذي نشر أمس إلى أن الانفاق على قطاع الطيران الحربي يشهد انخفاضاً عالمياً، ويعود ذلك بشكل خاص إلى انحسار الصراع العسكري وخاصة في كل من العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى تراجع قدرة العديد من الحكومات الناشطة سابقاً في هذا المجال على تحمل نفقات التسلح العالية.

ولكن في المقابل تشهد مناطق عدة حول العالم ازدياداً في الإنفاق على قطاع الطيران الحربي، لا سيما في كل من الشرق الأوسط، والهند، والصين، وروسيا، وكوريا الجنوبية، واليابان.

وتمكنت العديد من هذه الدول من رصد المبالغ الضرورية لتسليح جيوشها وتجهيزها بأحدث تقنيات الدفاع.

ومع ذلك، من المتوقع تقلص فرص النمو هذه في ظل تراجع العائدات العالمية لشركات الدفاع بنحو 1,3% خلال 2012 ونحو 1,9% في 2011. ومع أن نتائج 2013 لم يتم نشرها حتى الآن، إلا أنه من المتوقع عدم اختلافها كثيراً عن مستويات السنتين الماضيتين عند أقل من 2,5%. ولمقابلة هذه التحديات، تخطط شركات الدفاع لخفض تكاليفها من خلال عمليات الاستحواذ في أسواق جديدة ودمج الشركات الضعيفة وتسريح الموظفين والتشغيل الآلي، إضافة إلى تطوير الإنتاج الرقمي.

وأوضح التقرير إلى أن الطلب الملحوظ على الطائرات التجارية الجديدة سيولد ضغطاً متزايداً على شركات التصنيع من أجل العمل باستمرار على تطوير التصاميم الهندسية للطائرات، إضافة الى تحسين قدراتها على إدارة عمليات التصنيع وتحسين سلاسل الإمداد والتوريد، مع الحفاظ على التنافسية في وضع أسعار تتناسب مع متطلبات الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا