• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتطوير مهاراتهن القيادية

«أبوظبي للتعليم» يوفد 11 مساعدة مديرة إلى جامعة فندربيلت الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

أوفد مجلس أبوظبي للتعليم 11 مساعدة مواطنة لمديرات مدارس حكومية في أبوظبي والعين إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال عطلة الفصل الدراسي الثاني، للمشاركة في برنامج مكثف للتطوير المهني للقيادات المدرسية لمدة 10 أيام في كلية التربية بجامعة فندربيلت، حيث تم تنظيم “برنامج تأهيل القيادات المدرسية بإمارة أبوظبي” في مقر كلية بيبودي للتربية والتعليم والتنمية البشرية في جامعة فاندربيلت بمقاطعة ناشفيل في ولاية تينسي الأميركية.

وقد أعدت هيئة التدريس بقسم القيادة والسياسات والمؤسسات في كلية بيبودي الدورة الأولى لبرنامج التدريب الخارجي، الذي يتألف من عروض تقديمية يلقيها خبراء التربية بالجامعة وإجراء زيارات إلى المدارس الحكومية والخاصة والمستقلة في المدينة، فضلاً عن عقد لقاءات مع قيادات المجتمع المحلي وتنظيم جلسات عمل لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بتحسين نتائج اختبارات PISA في مدارس إمارة أبوظبي، وقد ركزت الزيارات المدرسية والجلسات على موضوعات مثل تعزيز مفهوم تنمية الذكاء لدى المعلمين والطلبة، ونشر الثقافة المدرسية القائمة على توفير الرعاية للطلبة وتوسيع مشاركتهم، وتدريس مهارات التفكير العليا، واستيعاب الفجوة بين الجنسين في التحصيل العلمي، علاوة على السياسات التعليمية والحوكمة.

وتأتي هذه المبادرة في سياق الشراكة القائمة بين مجلس أبوظبي للتعليم وجامعة فندربيلت على مدار السنوات الثلاث الماضية من أجل بناء القدرات البشرية المواطنة في مجال القيادة المدرسية في 18 مدرسة بإمارة أبوظبي.

وفي سبتمبر 2013 تم توسيع الشراكة بين الجانبين وبدأت جامعة فندربيلت تدريب مجموعة من مساعدات مديرات المدارس المواطنات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض