• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توقعات بنمو قطاع المقاولات في الإمارة

المشاريع الجديدة للبنية التحتية تدفع عجلة اقتصاد أبوظبي نحو مزيد من الانتعاش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مقاولون ومسؤولون بقطاع التشييد في أبوظبي، أن اعتماد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ميزانية حزمة من أعمال الطرق والبنية التحتية في عدد من المناطق في الإمارة، يسهم في انتعاش النشاط بقطاع المقاولات في العاصمة، لاسيما في ظل تعطش سوق الإنشاءات لمشاريع جديدة، بعد فترة من التباطؤ بالقطاع تأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية، وخاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن المشاريع الجديدة تتميز بالتنوع، ما يعني استفادة العديد من شركات المقاولات العاملة في قطاعات مختلفة، حيث تتضمن تمويل مشاريع لشبكات الكهرباء وتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي والاتصالات والمواقف وممرات المشاة وأعمال طرق.

وأكدوا أن فوائد المشاريع الجديدة لا تقتصر على شركات المقاولات الكبرى فقط، بل تمتد إلى جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملة من الباطن، موضحين أن القرارات الأخيرة ستعود بالفائدة على جميع القطاعات الاقتصادية بالعاصمة، وتسهم في تحريك عجلة الاقتصاد بوجه عام، في ظل ارتباط قطاعات عديدة بنشاط المقاولات.

وأوضحوا أن شركات المقاولات العاملة في أبوظبي، تركز على اقتناص الفرص المتاحة في قطاعات البنية التحتية التي تنفذها حكومة أبوظبي، موضحين أنه رغم التحسن النسبي في قطاع العقارات بأبوظبي خلال الفترة الأخيرة، مقارنة بفترة الركود عقب الأزمة المالية العالمية، إلا أن المشاريع الحكومية لا زالت الخيار المفضل أمام أغلب المقاولين. وأكد أحمد خلف المزروعي نائب رئيس جمعية المقاولين بالدولة، أن مشاريع البنية التحتية تعطي دفعة قوية لقطاع المقاولات والإنشاءات في أبوظبي، وتسهم في استقرار النشاط بالقطاع، لاسيما بعدما شهدت السنوات الأخيرة تضرر كثير من الشركات بتباطؤ النشاط في السوق. وتوقع المزروعي أن تشهد الفترة المقبلة تحسناً نسبياً في نشاط شركات المقاولات بالعاصمة، بدعم من المشاريع الحكومية.

وأرجع المهندس محمد فيصل سليمان عضو اللجنة الاستشارية العليا بجمعية المقاولين، والمدير العام لشركة الإمارات المساندة «مالتاورو»، تركيز المقاولين على المشاريع الحكومية إلى التزام أغلب الجهات الحكومية بسداد الدفعات المستحقة للمقاولين في المواعيد المحددة، فضلاً عن تساهل البنوك في تمويل المقاولين عند تنفيذ المناقصات الحكومية، مقارنة بالمشاريع الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض