• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

إخماد حريق التهم مصنعاً للأصباغ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

سعيد أحمد (عجمان)

أخمدت فرق الإطفاء بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، حريقاً اندلع في مصنع أصباغ، وامتد إلى 5 منشآت ومستودعات أخرى تضم مواد سريعة الاشتعال، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات بشرية.

وأفاد العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة 2 و15 دقيقة فجر أمس، يفيد بوقوع حريق في مصنع بمنطقة الصناعية الجديدة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء بمساندة من إدارات الدفاع المدني بالشارقة، وأم القيوين، ورأس الخيمة، ودائرة البلدية بالإمارة، وعدد من الجهات والمتطوعين.

وأضاف إنه تم إخلاء المنطقة من السكان، ونقل المركبات الواقفة بجانب المستودعات للتقليل من الخسائر المادية، لافتاً إلى إن المصنع يضم أصباغا ومواد بترولية سريعة الاشتعال، أدت إلى سرعة انتقال النيران إلى المستودعات الأخرى.

وأشار إلى إن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق خلال ساعتين ونصف تقريباً، مثمناً الجهود التي بذلتها الإدارات الأخرى، ومساهمتها في عملية المساندة وتزويد فرق الإطفاء بالمياه، وتبريد الموقع والتأكد من سلامته، كما أشاد بدور المتطوعين، الذين حرصوا تأمين سلامة المنطقة طوال الفجر.

وناشد الشامسي، أصحاب المنشآت الصناعية بضرورة التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة، وعدم تخزين المواد البترولية بطريقة عشوائية، وإجراء صيانة دورية لأجهزة الإنذار والطفايات، والتأكد من سلامة الأسلاك الكهربائية، للحد من الخسائر في الممتلكات والأرواح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا