• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج مبادرات رئيس الدولة

«الأشغال»: تسليم 72 مسكناً بالحنية وكلباء الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

السيد حسن ( الفجيرة )

تسلم وزارة الأشغال العامة 72 مسكناً جديداً للمواطنين في منطقتي الحنية بالفجيرة والساف في كلباء خلال شهر مايو المقبل، بينما سيتم تسليم بيوت منطقة الحراي بخورفكان 110 بيوت، مع حلول شهر أغسطس المقبل، عقب الانتهاء من تشييد البنية التحتية للبيوت الجديدة التي تأتي على رأسها شبكة الصرف الصحي، وسيتم تسليم جميع تلك المشاريع بعد إقرارها من قبل لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، بحسب معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة.

وقال معالي وزير الاشغال في تصريح لـ «الاتحاد»: «إن المساكن الجديدة، تأتي ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق وقد انتهى العمل بها تماماً، وهي تضم 21 مسكناً جديداً في منطقة الحنية، و51 مسكناً في منطقة الساف في كلباء».

ويجري حالياً فحص جميع الطلبات المقدمة من أهالي الحنية وكلباء من قبل لجان مختصة، حيث سيتم اختيار أصحاب 72 طلباً من إجمالي الأعداد المتقدمة، تمهيداً لتسلمهم تلك المساكن وفق الشروط المحددة، التي تطبق بكل دقة وموضوعية وشفافية على الجميع»، مشيراً إلى أن جميع المواطنين المستحقين بيوتاً جديدة سوف يحصلون على مساكن ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله «لتطوير المناطق، ولكن على مراحل ودفعات، ولن يترك مواطن ليس لديه بيت، أو لديه بيت مشيد قبل 1990 بدون أن يتسلم بيتاً جديداً بمواصفات عالية الجودة، تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، «بضرورة توفير الرفاهية والحياة السعيدة والمستقرة لجميع المواطنين».

وأضاف معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، أن مساكن منطقة الحراي بخورفكان تم إنجاز ما نسبته 95% بها من المساكن الجديدة، وجارٍ استكمال المتبقي منها، وبدأ العمل في إنجاز شبكة صرف صحي متكاملة لتخدم البيوت الجديدة ضمن مشاريع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع السكني بمنطقة الحراي مع إنجاز جميع مشاريع البنية التحتية مع بداية شهر أغسطس المقبل. ولفت معالي وزير الأشغال العامة إلى أن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق سوف تعقد اجتماعها القادم في شهر مايو المقبل، ومن المنتظر وفق جدول أعمالها اعتماد وإقرار جميع أسماء المستفيدين الجدد من المواطنين للمساكن الشعبية الجديدة في منطقتي الحنية بالفجيرة والساف بكلباء، وعقب ذلك مباشرة سيتم تسليم جميع البيوت الـ 72 على المواطنين.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، قد اعتمدت خلال عام 2012 مشاريع إسكان جديدة في منطقتي الحنية بالفجيرة والساف بكلباء، ومنطقة الحراي بخورفكان. وتصل مساحة المسكن في مشروع مساكن منطقة الساف 320 متراً مربعاً، ويتكون من طابقين أرضي وأول، ويحتوي الطابق الأرضي على 3 غرف ومجلس، والطابق الثاني على 3 غرف وحمام ومجلس، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 45 مليون درهم. بينما تصل المساحة الكلية للمسكن الواحد في بيوت منطقة الحراي 625 متراً مربعاً، وتصل مساحة البيت المبنية إلى 356 متراً مربعاً، والمساحة المعبدة للجراج وحول المسكن 110 أمتار مربعة، والمساحة الخضراء بالبيت 160 متراً مربعاً. ويقع الدور الأرضي في تلك المساكن على مساحة 162 متراً مربعاً، ويضم «مجلساً وحماماً وغرفة غسيل الأيدي، وعدد 2 غرفة نوم وغرفة معيشة وحمام»، والدور الأول على مساحة 138 متراً مربعاً ويضم غرفة نوم رئيسية بحمام منفصل، وغرفة لتغيير الملابس و2 غرفة نوم، وغرفة معيشة، ويوجد مكان للخدمات على سطح المسكن على مساحة 138 متراً مربعاً، بينما توجد 56 متراً مربعاً خصصت لغرفة نوم وحمام منفصل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض