• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بطولة العين الدولية لناشئي الشطرنج

أسدلي وماخنيوف يبددان أمل ماتفيشين في اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

احتدم الصراع على لقب بطولة العين الدولية للشطرنج للناشئين تحت 15 عاماً، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج في فندق روتانا هيلي العين، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من 17 دولة، منهم أربعة من أبطال العالم للفئات العمرية وأبطال العالم للمدارس.

وشهدت الجولة الخامسة مفاجأة مدوية، حيث نجح ناشئ أذربيجان المتألق فوجار أسدلي في الفوز على المصنف الأول في البطولة الأوكراني فيكتور ماتفيشين ضمن لقاءات الجولة الخامسة، ثم جاء الكازاخستاني دينس ماخنيوف في الجولة السادسة ليقصي المصنف الأول عن التفكير في لقب البطولة، بعد أن ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي، بينما تعادل المتصدران لاعبا أذربيجان المصنفان الثالث والرابع فوجار أسدلي وعبدالله قاديمبايلي.

وبهذه النتائج يتصدر البطولة عقب ختام لقاءات الجولة السادسة 4 لاعبين برصيد 5.5 نقطة، وهم لاعبا أذربيجان فوجار أسدلي وعبدالله قاديمبايلي ولاعب كازخستان دينس ماخنيوف والإيراني ديراخشاني، بينما يحتل خمسة لاعبين المركز الثاني برصيد 5 نقاط وهم الإماراتيان حارب ناصر الشامسي وسلطان فاضل الشامسي ولاعبا أذربيجان إسماعيل زاده وعاصم إيمانوف والهندي دانوش وتلاحقهم الإماراتية وديمة الكلباني برصيد 4.5 نقطة. ويحرص المهندس طارق الطاهر، مدير البطولة، على متابعة سير المنافسات يوميا للتأكد من توفر كافة المتطلبات لراحة اللاعبين، وتوفير الجو التنافسي لهم لتقديم أفضل ما لديهم وفقا لأفضل المعايير التنظيمية للمسابقات الدولية. وتوجه الطاهر بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي للدعم المتواصل الذي يقدمه إلى النادي مما ساعد على تنظيم هذه البطولة الدولية للناشئين، كما توجه بالشكر إلى شركة ألبان العين الراعي الرسمي للبطولة وإلى فندق روتانا هيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا