• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يبلغ محطة أنفا المغربية اليوم

10 فارسات في الجولة السادسة لمونديال «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

خميس الحوسني (الدار البيضاء)

يستضيف ميدان الدار البيضاء «انفا» في المملكة المغربية اليوم فعاليات الجولة السادسة من بطولة العالم لمونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» لمسافة 1900 متر الذي يقام تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ، وهي الجولة التي خصصت للسباق الذي يعد الأغنى في العالم للسيدات، وتبلغ جوائزه المالية 30 ألف يورو وتشارك فيه 10 فارسات من مختلف دول العالم.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق «وارسو 2015» وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وتشارك في السباق نخبة من الفارسات أبرزهن العمانية أزهار الوردي، التي حققت الفوز 7 مرات خلال 63 مشاركة وحازت المركز الثالث في بطولة العالم للسيدات «فيجنتري» بقطر 2015.

وتشارك الفارسة المغربية بشرى مرمول صاحبة المركز الثالث في المغرب، والأسترالية مانويلا سلامنج التي حققت الفوز 20 مرة خلال 180 مشاركة أبرزها الفوز ببطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في المغرب 2013، وفي المقابل تأمل الفارسة الدنماركية سابينا كاميل جارد إلى تحقيق فوزها الثامن، فيما تخوض الفرنسية بلانشيه جرانفيليه سباقها الـ 387 اليوم على أمل تحقيق نتيجة إيجابية وتحقيق الفوز الـ 44 مرة، بعد التفوق في بطولة العالم «فيجنتري» بمضمار شانتييه 2004.

وتشارك في السباق كذلك الفارسة الألمانية ايفا ماريا هاريستثال، التي تسعى لتحقيق الفوز الـ 20، فيما تتطلع الفارسة البريطانية لورنا بروك للتفوق وحصد اللقب في محطتها الـ 187. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا