• الأحد 07 رجب 1436هـ - 26 أبريل 2015م

حجم الخط |


افتتح معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة صباح أمس مركز الدكتورة حسنية قرقاش للإخصاب وأمراض النساء والتوليد في إمارة الشارقة، في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تشجيع القطاع الخاص والاستثمار في القطاع الطبي، بهدف توفير تنوع الخدمات الصحية وتحقيق تميزها وجودتها، بحسب بيان صحفي.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة حريصة على تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة للدولة وتحقيق رؤية الحكومة الاتحادية الرامية إلى توفير خدمات صحية متميزة ومتنوعة، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على استصدار النظم والقوانين التي تضمن سلامة الممارسات الطبية المختلفة في الدولة.

وأشار معاليه إلى أن الحكومة أصدرت النظم واللوائح التي من شأنها العمل على ضبط ورقابة الممارسات المتعلقة بالإخصاب في المؤسسات الحكومية والخاصة، لافتاً إلى أن إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قرار مجلس الوزراء رقم 36 لسنة 2009 باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 11 لسنة 2008 بشأن ترخيص مراكز الإخصاب بالدولة جاء ليلبي الحاجة الضرورية لضمان شرعية وقانونية الممارسات المتعلقة بالإخصاب في الدولة.

يذكر أن الدكتورة قرقاش تخرجت في كلية الطب بجامعة بغداد، ثم تدربت وتخرجت في الكلية الملكية البريطانية في لندن قبل أن تعود للعمل في مستشفيات هيئة الصحة والخدمات الطبية في دبي.

وتدرجت قرقاش في عدة مناصب حيث عملت أخصائية أمراض نساء وتوليد ورئيسة قسم أمراض النساء والتوليد في مستشفى دبي حتى العام 2003، حيث تم تعيينها مديرة مركز دبي للإخصاب، وهي بذلك أول إماراتية تدير مركزاً خاصاً للإخصاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

هل بادرت إلى توعية طفلك بحقوقه التي كفلها القانون؟

نعم
لا