• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

14 يوماً من التدريبات المكثفة

«جولف الإمارات» يختتم معسكره في ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أنهت منتخبات الإمارات الأربعة للجولف «الرجال والشباب والناشئين والسيدات»، أمس الأول، معسكرها الخارجي الذي أقيم على مدار 14 يوماً في منتجع فلسينسي الألماني الذي يستضيف إحدى محطات موسم الجولات الأوروبية.

وخاضت منتخباتنا الأربعة الرجال وتحت 18 و15 عاماً، والسيدات، دورة تدريبية مكثفة، على خمسة مضامير مختلفة، ضمن استعداداتها للاستحقاقات المقبلة، ومن أبرزها المشاركة في بطولة كأس «أيزنهاور» في مكسيكو خلال سبتمبر المقبل، والبطولة العربية 17 للشباب والناشئين، والثامنة للسيدات التي تحتضنها مصر من 17 إلى 23 أكتوبر في القاهرة، والبطولة العربية 36 لرجال الجولف، والتي تحتضنها سلطنة عمان من 7 حتى 13 نوفمبر المقبل. ويعد المعسكر الألماني المحطة الإعدادية الثالثة للمنتخبات الوطنية، بعد أن بدأت تحضيراتها للاستحقاقات المقبلة منذ مطلع العام الجاري، قبل أن تستكمل في الأول من يوليو الجاري في ثاني محطاتها عبر تدريبات محلية مجمعة على ملاعب الجولف في الدولة تحت إشراف المدربان كريك هولمز، وديفيد كوندون، وبمتابعة من خالد مبارك الشامسي الأمين العام للاتحاد مدير المنتخبات الوطنية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ووفق توجيهات ومتابعات مكثفة من معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد.

وضمت بعثة الأبيض في المعسكر الألماني، كلاً من ثنائي منتخب الرجال: عبد الله القبيسي، وأحمد سكيك، ولاعبي فئة الشباب: عبد الله محمد، وسعيد البلوشي، ولاعبي فئة الناشئين: محمد الهاجري، وعبيد الحلو، وعلي العمادي وراشد العمادي، عن فئة الناشئين، ولاعبات منتخب السيدات: الدكتورة رباب الحاج، وعيده المحيربي وحمد الشامسي وريما الحلو، وتارة المرزوقي، وعلياء العمادي.

وعلى مدار 14 يوماً من العمل الجاد، حرص المدربان كريج هولم وديفيد كوندون، على تعزيز عامل الثقة في النفس للاعبي ولاعبات المنتخب، إلى جانب العمل على كيفية إدارة الجهد البدني والنفسي خلال مراحل اللعب استعداداً لخوض البطولات المقبلة والمرتقبة، مع التركيز على منح اللاعبين الفرصة للاستفادة من عناصر الخبرة من خلال 9 مباريات ودية مع عناصر ألمانية، وبعض الفرق التي تقيم معسكراتها في المكان نفسه . كما تضمن المعسكر في جوانبه الأساسية، العمل على رفع مستوى اللياقة البدنية، وجلسات تحليل الميكانيكا الحيوية للاعبين، التي تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا في تحليل الأداء والعمل على تطوير المهارات والتغلب على الجوانب السلبية في طرق تنفيذ الضربات الطويلة، والتعامل مع الضربات القصيرة لإدخال الكرات في الحفر التي عادة ما تضمن رفع مستوى اللاعبين نحو تحقيق نتائج أفضل خلال مواجهاتهم الرسمية المقبلة.

ومن جانبه أعرب خالد مبارك الشامسي الأمين العام للاتحاد رئيس البعثة، عن ارتياحه لما حققه اللاعبون خلال المعسكر من جميع جوانبه النفسية والبدنية والفنية، ووصولهم إلى أعلى درجات الاستعداد للمشاركات المقبلة العربية والقارية.

وأكد أن ما تحقق يبعث على التفاؤل لتمثيل مشرف للإمارات واللعبة، خاصة بعد أن وضع لاعبونا أقدامهم على منصات التتويج، وأصبحت المشاركة من أجل الفوز وتحقيق مزيد من الإنجازات التي حققتها رياضة الجولف على المستويين الفردي والمنتخبات.

وثمن الشامسي الروح العالية التي أظهرها الجميع خلال المعسكر وتنفيذ البرنامج بروح الفريق الواحد على مدار 5 ساعات يومياً، موجهاً الشكر والتقدير إلى رئيس الاتحاد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وأعضاء مجلس الدارة لمتابعاتهم اليومية، والاطمئنان على سير العمل خلال المعسكر وخاصة بعد توفيرهم لكل متطلبات النجاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا