• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

12 لاعباً في طليعة «دولية دبي للشطرنج»

إسحاق يحقق المفاجأة الثانية ويهزم الصربي ميلوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

واصل لاعبنا أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق تألقه في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، المقامة حاليا في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم في نادي دبي للشطرنج والثقافة، بعدما قدم عرضاً قوياً للمرة الثانية، وفاز على المصنف الثالث عشر في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الصربي ميلوس بيرونوفيتش ليرفع رصيده إلى نقطتين من 3 مباريات، ويزيد من أوجاع الأستاذ الكبير الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي في البطولة.

ورغم أن الجولات لازالت في بدايتها إلا أن الصراع التنافسي بين اللاعبين على لقب البطولة على أشده، خاصة أن اللجنة المنظمة رصدت 12 ألف دولار أميركي لجائزة المركز الأول، لتكون الجائزة الأكبر بين جميع البطولات الدولية التي تنظم في الدولة وبإجمالي 50 ألف دولار أميركي لجميع الجوائز، كما رصدت جوائز خاصة لأفضل ثلاث نتائج للاعبين دون تصنيف 2300 نقطة، ولأفضل 3 لاعبين إماراتيين ولاعبين من نادي دبي للشطرنج ولأفضل السيدات وأفضل العرب.

كما أسفرت نتائج الجولة الثالثة عن فوز المصنف الأول الانجليزي ديفيد هويل على الأميركي جان إلفيست في اللقاء الذي جمع بينهما على الطاولة الأولى.

ولم تكن الجولة الثالثة سعيدة بالنسبة للاعبي الهند، حيث خسر جميعهم على طاولات المقدمة، وكانت البداية بسقوط جروفر ساهاج أمام المصنف الثاني الروسي الأستاذ الدولي الكبير فلاديمير فيدوسييف، كما خسر مواطنه مورالي كارثيكيان من الأستاذ الدولي الكبير البلاروسي سيرجي زيجالكو، وكذلك خسر الأستاذ الدولي ساجار شاه من الأستاذ الدولي الكبير السويدي نيلس جرانديليوس

وعلى مستوى النتائج العربية، واصل الأستاذ الدولي المصري محمد عزت الأداء التصاعدي بتعادله مع المصنف السابع في البطولة الأستاذ الدولي الكبير البولندي ماتيوس بارتيل ليعتلي صدارة اللاعبين العرب برصيد نقطتين ونصف النقطة، فيما خسر مواطنه محمود أبو الزين من المصنف التاسع الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني سفرلي التاج، كما خسر أستاذ الاتحاد الدولي اللبناني عمرو الجاويش من الروسي ألكسندر رحمانوف بطل نسخة 2013، وفي لقاء عربي تمكن الدولي المغربي محمد تيسير من الفوز على الأردني راكان العطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا