• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطولة العالم لـ«الفومولا1»

زوارق الإمارات تدافع عن صدارتها في جولة البرتغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

خالد السعدي (بورتيماو)

ينطلق اليوم السباق الرئيسي لجائزة البرتغال الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا1، والتي تقام في مدينة بورتيماو الساحلية في البرتغال، بمشاركة 19 متسابقاً من مختلف أنحاء المعمورة يتقدمهم أبطال الإمارات عبر زوارق أبوظبي 5 و6 بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا، وزوارق الفيكتوري بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي، وزورق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي.

ويشهد اليوم تحدياً حقيقياً في وقت بلغت الجولة ذروتها مع انطلاق السباق الرئيسي للمنافسة من أجل الظفر بـ20 نقطة يحصدها صاحب المركز الأول للسباق، وهي حصيلة كبيرة ضرورية لإكمال المنافسة على ألقاب البطولة المختلفة.

وقبل بدء السباق الرئيسي اليوم يتصدر زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا الترتيب العام للبطولة برصيد 35 نقطة، ويأتي في المركز الثاني زورق الفيكتوري بقيادة شون تورتي ورصيده 24 نقطة، فيما يحل ثالثاً الفرنسي فيليب شيب برصيد 20 نقطة، ويطمح فريق أبوظبي أن يستمر في المنافسة على صدارة البطولة والحفاظ عليها مع انتهاء هذه الجولة، وهو ما أكده سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق مشدداً على أن الفوز مهم جداً اليوم للفريق لكي ينهي المرحلة الأوروبية للبطولة وهو في صدارة الترتيب العام.

وقال: «من المهم جداً أن يحقق فريق أبوظبي الفوز اليوم، نحن في الصدارة ومصممون على البقاء في المقدمة.

وقال الرميثي: استراتيجية الفريق اليوم تتوحد ما بين الزورقين 5 و6 في سبيل تحقيق المراكز الأولى، هناك تناغم مهم ومميز بين المتسابقين ولديهم قدرات عالية ومهارة من المهم جداً أن يستثمروها من خلال السباق من أجل الفوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا