• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«صدمة المنشطات» ضربة جديدة لـ«العرب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

القاهرة (د ب أ)

تباينت التوقعات والطموحات في الآونة الأخيرة حيال المشاركة العربية المرتقبة في دورة الألعاب الأولمبية وما يمكن أن تكون عليه الحصيلة العربية في هذه الدورة، بعدما تحولت الأنظار كلها إلى غياب اثنين من أبرز نجوم الرياضة العربية عن هذه الدورة بسبب المنشطات. وتلقت الرياضة المصرية ضربة قوية قبل أيام قليلة على انطلاق الأولمبياد بعد الإعلان عن تعاطي نجم رمي الرمح إيهاب عبد الرحمن المنشطات وإيقافه مؤقتاً لحين فحص العينة الثانية.

وكان عبد الرحمن الفائز بالميدالية الفضية لمسابقة رمي الرمح في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في بكين العام الماضي، من أبرز المرشحين في البعثة المصرية للمنافسة على إحدى الميداليات لكنه الآن لم يعد قادراً على السفر إلى ريو للمشاركة في الدورة.

ولم تمر سوى أيام قليلة حتى تلقت الرياضة العربية وألعاب القوى بشكل خاص صدمة جديدة لإيقاف العداء السعودي يوسف مسرحي بسبب المنشطات أيضاً وحرمانه من السفر إلى ريو رغم أنه أحد العناصر التي كانت البعثة السعودية تطمح إلى ظهورها بشكل جيد على الأقل.

وما بين إيقاف عبد الرحمن واستبعاد مسرحي من المشاركة، ضاعت واحدة من الفرص القليلة للبعثات العربية في المنافسة .

وعلى مدار تاريخ مشاركات البعثات العربية في الدورات الأولمبية، لم يكن الحصاد على قدر التوقعات بل كان أدنى كثيرا من حجم وعدد البعثات المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا