• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كلاي يخطف الأضواء في افتتاح الدورة الـ 26

6 ميداليات للعرب في احتفالية «المئوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أقيمت دورة ألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 1996 في مدينة أتلانتا الأميركية، والمعروفة رسمياً باسم دورة الألعاب الأولمبية السادسة والعشرين، وتعرف بشكل غير رسمي باسم الألعاب الأولمبية المئوية، وكانت من أهم الأحداث الرياضية الدولية الواقعة في مدينة أتلانتا، حيث شاركت فيه 197 دولة و10318 رياضياً من مختلف أنحاء العالم.

وأصبحت مدينة أتلانتا خامس مدينة أميركية تستضيف دورة الألعاب الأولمبية، والثالثة في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

تم اختيار أتلانتا 18 سبتمبر 1990 في العاصمة اليابانية طوكيو حيث كان البعض يتوقعون فوز تورنتو الكندية بالاستضافة لإن الولايات المتحدة الأميركية حصلت على شرف الاستضافة قبل 12 سنة في لوس أنجلوس، بينما كان ممثلو ملف أثينا يقولون بما أن هذه الأولمبياد ستكون الذكرى المئوية لأول أولمبياد أقيم في أثينا فيجب أن تستضيف اليونان أولمبياد 1996 ولكن قرار التصويت أدى إلى فوز أتلانتا بسبب جاهزية المدينة ومنشآتها لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وأقيمت في الدورة 271 مسابقة في 26 رياضة، وحصدت الولايات المتحدة 101 ميدالية، وجاءت روسيا في المركز الثاني برصيد 63 ميدالية.

وسجل العرب حضورهم في الدورة من خلال حصد 6 ميداليات حيث حصل الجزائري نور الدين مرسلي ذهبية سباق 1500 م، ونالت السورية غادة شعاع ذهبية مسابقة السباعية، وحصد الجزائري حسين سلطاني ذهبية الوزن الخفيف في الملاكمة، ونال مواطنه محمد بحاري برونزية الوزن في الملاكمة، وتوج التونس فتحي الميساوي ببرونزية في وزن أقل من 5 ر65 في الملاكمة ونال المغربي خالد بولامي برونزية سباق 5000 م، وحصد مواطنه صلاح حيسو برونزية سباق 10000 م. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا