• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد بن ثعلوب يشيد بالإنجاز ويوجه بتكريمهم

العريفي يحرز في الجودو أول ذهبية آسيوية للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

مكاو(الاتحاد)

حقق لاعب منتخبنا الواعد ونادي الجزيرة فارس العريفي أول ميدالية ذهبية آسيوية لجودو الإمارات في وزن تحت 55 كلجم، من أصل أربع ميداليات ملونة قبل ختام منافسات الجولة الثانية لبطولة آسيا للناشئين والشباب للجودو التي تختتم اليوم في مدينة مكاو بمشاركة 15 دولة.

ونجح العريفي في تحقيق الفوز على لاعب منتخب مكاو بالرغم من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة، كما واصل انتصاراته بالفوز على لاعب الصين تايبيه ليتأهل إلى النهائي ويواجه بطل الصين شانجو متجاوزاً فارق الخبرة لينجح فيانتزاع الميدالية الذهبية الأولى للإمارات معوضا خسارته الماضية أمام اللاعب ذاته في هونج كونج الأسبوع الماضي والتي حصل فيها على الميدالية الفضية.

وكانت الجولة الافتتاحية شهدت حصول احمد الحوسني على وصافة المجموعة الثانية لوزن تحت 60 كلجم محققا الميدالية الآسيوية الثانية له بعد برونزية بطولة هونج كونج في الجولة الأولى التي جرت الأسبوع الماضي، فيما نال احمد فيصل النقبي برونزية وزن تحت 50 كلجم وهي الميدالية الآسيوية الثانية للاعب بعد فضية هونج كونج، وحرمت الإصابة علي الدرمكي من التأهل إلى الدور النهائي، اثر خسارته أمام الكوري يونج مكتفيا بالميدالية البرونزية إلي جانب فضية بطولة هونغ كونغ.. وأثر النتائج الإيجابية يدخل لاعبونا قائمة التصنيف الدولي للاتحاد الدولي للجودو للمرة الأولى بعد أول مشاركة لناشيء الإمارات في البطولة القارية.

وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج بالنتائج الإيجابية التي حققها الفريق خلال التظاهرة الآسيوية التي شهدت انطلاقتها مشاركة أكثر من 350 لاعبا من مختلف الجنسيات الأسيوية والمستويات الفنية المتقدمة، مما يعنى نجاح إستراتيجية الاتحاد التي تعتمد على العناصر القادرة على تحقيق طموحات الاتحاد وهو الحصول على ميدالية أولمبية، ووجه باستقبال البعثة التي تعود عبر مطار دبي الدولي مساء غدا، إلى جانب تكريمهم التكريم اللائق في افتتاح الموسم. تضم البعثة محمد جاسم عضو مجلس إدارة الاتحاد مشرفا عاما للعبة والمدرب الألماني كريس فاسيلي و7 لاعبين هم خليفة الحوسني وزن تحت 66 كلجم، علي حسن الدرمكي تحت 100 كلجم، مصبح الشامسي وزن تحت 60 كلجم، احمد الحوسني وسلطان الثميري تحت 55 كلجم، احمد النقبي وزن تحت 45 كلجم، فارس العريفي وزن تحت 50 كلجم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا