• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

المهرجان يدعم قطاع الضيافة في الإمارات المجاورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - قال افتخار حمداني، المدير العام لفندق وأجنحة رمادا عجمان إن إيجابيات مهرجان دبي للتسوق لا تتوقف عند فنادق وقطاع الضيافة في دبي، بل تمتد إلى باقي إمارات الدولة، خصوصا القريبة من دبي، لافتا الى أن عدداً من نزلاء الفندق هم من زوار مهرجان دبي للتسوق.

ونوه إلى أنه للسنة الثالثة على التوالي سجل فندق وأجنحة رمادا عجمان، قائمة الفنادق الأفضل أداءً في الإمارات الشمالية، محققاً متوسط إشغال بلغ 91% خلال العام 2013، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 4% مقارنةً بالأرقام التي حققها الفندق في عام 2012، مدفوعا بأنشطة وفعاليات مختلف أنحاء الدولة.

وأفاد افتخار بأن الفندق باع 124 ألف ليلة فندقية خلال عام 2013، مقابل 105 آلاف ليلة في عام 2012، وسجل قطاع الترفيه 57% من إجمالي الحجوزات، ليحتل النزلاء من رابطة الدول الكومنولث المستقلة صدارة الجنسيات التي أقامت في الفندق، يليهم الضيوف من ألمانيا ثم من دول مجلس التعاون الخليجي فالهند وباكستان. ولفت الى أن نسبة إشغال الفندق لم تنخفض طوال السنة عن نسبة 90% حتى خلال ذروة الفترات التي يشهد فيها السوق هدوءاً، لافتا الى أن مؤشرات شهر يناير تؤكد أن الطلب سيرتفع أكثر خلال عام 2014، مشيرا الى أن الفندق أضاف 60 غرفة جديدة لاستيعاب التدفق المستمر من الضيوف.

وقال حمداني: نتطلع بتفاؤل كبير إلى عام 2014 ونعمل للحفاظ على موقع الصدارة الذي نحتله بين فنادق الإمارات الشمالية، ونتوقع أن يستمر الطلب على الغرف بالارتفاع، وهناك حاجة ماسة لإضافة 200 غرفة فندقية على الأقل في عجمان لتلبية الطلب المرتفع على الغرف.

ونوه الى أن الأسواق الرئيسية للمنشأة ستبقى أسواق روسيا وألمانيا لكن السوق التركي يشهد بدوره نمواً كبيراً، ومع فوز دبي مؤخراً باستضافة معرض إكسبو 2020 نتوقع أيضاً ارتفاعاً في الطلب من قبل قطاع الشركات وسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بفضل انطلاق المشاريع العديدة المخطط لها في جميع أرجاء الإمارات.

من جهته أكد قال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق تايم، أن المهرجان ينعكس بشكل إيجابي على القطاع السياحي في إمارات مختلفة بالدولة، مشيرا إلى أن القطاع الفندقي يعد من أبرز المستفيدين من المهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا