• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

تكثف حملاتها في رمضان

بلدية دبي تضبط 772 من الباعة الجائلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

آمنة الكتبي (دبي)

ضبطت بلدية دبي 772 مخالفاً من الباعة الجائلين والمتسولين وممارسي غسل السيارات في الشوارع والأماكن العامة، والقصابين ومنظفي الأسماك غير المرخصين، من خلال حملات تفتيشية منذ بداية العام الجاري، بحسب فيصل جمعة البديوي رئيس قسم إدارة الأسواق في بلدية دبي.

وقال البديوي لـ «الاتحاد»، إن البلدية اعتمدت 496 حملة لضبط المتسولين والباعة المتجولين، ومنظفي السيارات، كما وضعت فرقاً تفتيشية على جميع مناطق دبي، في ديرة وبر دبي، بحيث تنظم هذه الفرق زيارات روتينية، وبناءً على البلاغات التي يتلقونها من الجمهور، عن طريق مركز الاتصال التابع للبلدية.

وبين رئيس قسم إدارة الأسواق أنه تم ضبط 677 بائعاً متجولاً و73 متسولاً و9 من مغسلي السيارات بشكل غير مصرح، و13 شخصاً من القصابين غير المصرح لهم، مضيفاً أنه تمت مصادرة 40 وحدة من بضائع متنوعة، منها ملابس جاهزة، وإكسسوارات، وبعض من المصنفات الفكرية المقلدة والخليعة المخالفة للقوانين المحلية، و15 عربة تحميل و19 شجرة غير مصرحة، مضيفاً أن بائعين متجولين يعرضون خضراوات وفواكه ولحوماً وأسماكاً في الهواء الطلق على بسطات، دون مراعاة شروط التخزين السليم والصحي.

وأشار إلى أن البائعين يمارسون أنشطة متنوعة، مثل بيع الأغذية غير الصالحة والأفلام المقرصنة، كما أنهم يمتهنون الحلاقة بأدوات لا يتم تغييرها، ولا تخضع للتعقيم، وبيع الملابس الجاهزة، إضافة إلى بيع «النسوار» المحظور تداوله في الدولة، إذ يتم تصنيعه وتعبئته بمعرفتهم.

وأكد أن وحدة رقابة المخالفات الاجتماعية في قسم إدارة الأسواق مستمرة في الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والباعة المتجولين في إمارة دبي، وذلك حسب الخطة والأجندة المعتمدة بمشاركة الجهات المعنية.

وقال، تأتي هذه الحملة تأكيداً للجهود المستمرة التي تبذلها الدائرة، والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وإزالة أشكال المشوهات كافة للمنظر العام، بالإضافة إلى الحرص على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعاير البيئة والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية غير النظامية وغير المرخصة.

وبين أن البلدية تنفذ عدداً من الحملات بالتعاون مع شرطة دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، منها «كافح التسول» في رمضان، وتوعية الأشخاص بمخاطر التسول، وأنه ينبغي على المحتاجين اللجوء للجمعيات الخيرية، بدلاً من طرق الأبواب، وطلب الأموال من الأشخاص مباشرة.

وأهاب البديوي الجمهور التعاون مع الدائرة، بالإبلاغ عن هؤلاء الباعة عن طريق الاتصال على 8009000.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا