• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

أكد أن وضع استراتيجية مستقبلية توجه يستحق الإشادة

يحيى عبد الكريم: ضبابية اللوائح أضعفت اتحاد الكرة أمام الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

طالب يحيى عبد الكريم، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لكرة القدم الأسبق، بإعادة هيكلة الجهازين التنفيذي والقانوني باتحاد الكرة بعد الأخطاء المتكررة في تطبيق اللوائح، وقال في حواره مع «الاتحاد»: إن «ضبابية» اللوائح أضعفت اتحاد الكرة أمام الأندية، وليس عيباً أن يجتمع الاتحاد مع الأندية، حيث يجب الاعتراف بالخطأ وعدم المكابرة، لأن الاعتراف بالخطأ يقوي المنظومة.

ووصف عبد الكريم الأخطاء في تطبيق اللوائح بـ«الظاهرة السلبية»، وظهر ذلك جلياً في «أزمة» التسجيل الأولى وقضية نادي الشعب، وأنه بعد هذه السنوات الطويلة لا نجد لوائح واضحة في أروقة الاتحاد، والتي شغلت الوسط الرياضي في أكثر من أزمة، وقال: «اللوائح تحتاج دائماً إلى التدقيق، وهي ليست دستوراً، ويجب تعديلها وتنقيحها، لمواكبة المستجدات بعد الانتقال من الهواية إلى الاحتراف».

وأشار إلى أن طول فترة اتخاذ القرار بشأن قضية نادي الشعب من اتحاد الكرة، والتي امتدت لجلسات عدة، يدل على أن هناك خطأ ما في اللوائح، وأنه يتمثل في الشك في صحة تطبيق اللوائح، حيث كان من المفترض ألا يخسر الشعب بعد فوزه في الملعب، وكان يجب على الاتحاد ألا يعارض لجوء الشعب إلى «كاس»، في حال أنه واثق من قراره الذي اتخذه في هذه القضية.

وأوضح أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أصبحت «صورية»، وأن مجلس الإدارة أفرغها من محتواها بتحديد أجندة الاجتماعات، حيث حان الوقت أن يحضر رؤساء مجالس إدارات الأندية القادرين على اتخاذ القرار في مثل هذه الجمعيات العمومية المهمة في ظل محدوديتها، حيث ينبغي أن يكون ممثل أي نادٍ مؤهلاً، وليس من أجل «سد الخانة» فقط، كما يحدث حالياً، مشدداً على أهمية النقاش الموضوعي، وإبداء الرأي الآخر قبل اتخاذ أي قرار، ويجب ألا تسير أمور اتحاد الكرة، كما يحدث حالياً باتخاذ القرارات من خلال الهاتف.

وكشف يحيى عبد الكريم عن عدم عودته للوسط الرياضي مسؤولاً، بعد أن قضى في كرة القدم أكثر من 40 سنة، مشيراً إلى أنه حان الوقت لإفساح المجال للجيل الجديد، موجهاً رسالة للجيل القديم بأن المرحلة المقبلة هي مرحلة الشباب، خصوصاً أن الساحة الرياضية تزخر بالكفاءات القادرة على تقديم الجديد، من أجل دفع مسيرة الرياضة إلى الأمام لتحقيق الطموحات المطلوبة، مؤكداً أنه لا يفكر في خوض انتخابات اتحاد الكرة في الدورة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا