• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بوبو.. عودة في الـ43

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

تناقلت وسائل الإعلام والصحف العالمية خبراً يفيد أن المهاجم الإيطالي السابق للآزوري كرستيان فييري ينوي العودة مرة أخرى إلى الملاعب من بوابة الدوري الصيني الممتاز رغم بلوغه الـ43 واعتزاله كرة القدم قبل 7 أعوام في صفوف فيورنتينا، بعد أن أعلن «بوبو» كما تلقبه الجماهير هذا الأمر عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبر مقطع فيديو مسجل يكشف فيه نيته للعودة مرة أخرى إلى الملاعب بعد تلقيه عرضاً احترافياً في أحد أندية الدوري الصيني الممتاز.

رغم بلوغه 43 عاماً فإن فييري أحد اللاعبين القلائل الذين أعلنوا اعتزالهم ولا يزالون يحافظون على رشاقتهم وفقاً لعامل السن، نظراً لوجوده الدائم في ممارسة الرياضة وكرة القدم ونشره مقاطع كثيرة أثناء ممارسته مختلف الرياضات مثل كرة الطائرة والجري والسباحة وغيرها من النشاطات التي يداوم عليها نجم المنتخب الإيطالي السابق. ونقلت عنه صحيفة الصن البريطانية: «لقد خسر 10 كيلوجرامات، وما زال أمامي التخلص من اثنين، وبعد ذلك سأكون مستعداً للعودة إلى الملاعب».

كريستيان فييري مثل معظم الأندية الكبرى في الدوري الإيطالي مثل يوفنتوس وقطبي ميلان ولاتسيو وفيورنتينا، ولديه تجربة ناجحة في الدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد توج فيها هدافاً لليجا الإسبانية في موسم وحيد، وتجربة فرنسية في نادي موناكو الفرنسي.

كما أنه خريج إحدى أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم من نادي أتلانتا الإيطالي الذي بدأ مسيرته مدافعاً عن قميصه وخاض معه 35 مباراة مسجلاً 11 هدفاً قبل أن يخطفه يوفنتوس ليخوض معه 32 مباراة ويسجل 11 هدفاً وينتقل بعد ذلك إلى أتلتيكو مدريد في أحد أفضل مواسمه بعد أن سجل معه 34 هدفاً من 38 مباراة، قبل أن يعود مرة أخرى الكالتشيو مع لاتسيو ويسجل 13 هدفاً من 26 مباراة لينتقل إلى إنتر ميلان في العام 1999 بمبلغ 32 مليون يورو كأغلى لاعب في العالم حينها بعد أن كسر رقم الإنجليزي ألين شيرر. وخاض مع النيراتزوري 187 مباراة وسجل 120 هدفاً لينتقل بعد ذلك إلى ميلان في بداية تراجع مستواه فيما انتقل إلى موناكو في تجربه جيدة مع الدوري الفرنسي قبل أن يعود إلى الكالتشيو من بوابة فيورنتينا ويعلن بعدها اعتزاله العام 2009.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا