• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توقعات بارتفاع أعداد السياح الخليجيين مع بدء موسم الإجازات

«دبي للتسوق» ينشط الحركة السياحية في دبي ويرفع إشغال الفنادق إلى 90%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

محمود الحضري (دبي) - سجلت فنادق في دبي معدلات إشغال عالية تجاوزت 90%، خلال الثلث الأول من مهرجان دبي للتسوق، والذي دخل أسبوعه الثاني ويمتد حتى 2 فبراير المقبل، وزاد من زخم الحدث تزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع وإجازة المولد النبوي خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وتوقع مسؤولون بالفنادق أن تشهد الفترة المقبلة نشاطاً متزايداً من السياح الخليجيين مع بدء موسم العطل المدرسية الأسبوع المقبل، مشيرين إلى أن القطاع السياحي كان أكثر من القطاعات استفادة من المهرجان، إلى جانب قطاعات أخرى مثل التجزئة والسفر والمطاعم.

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق تايم: تؤشر الأيام الأولى من المهرجان، والتي تزامنت مع بداية العام 2014، إلى موسم سياحي أكثر نشاطا عن سابقه، متوقعا عاما متميزا في النشاط السياحي، منوها إلى أن معدلات الإشغال في المجموعة حققت 96% للشقق الفندقية و92% للفنادق.

وبين أن النمو الملموس في القطاع السياحي والطلب على الفنادق جاء مع توقيت المهرجان الذي تزامن مع موسم الأعياد في العالم وأوروبا الشرقية مع بداية العام الجديد، يضاف إلى ذلك التخطيط الجيد من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، لافتا إلى دور حكومة دبي في جعل المدينة تشهد حركة مستمرة مليئة بالأحداث والفعاليات التي تناسب تطلعات الزوار للمدينة.

وأضاف عوض الله “حرصت الفنادق على أن تقدم مجموعة عروض للأسرة خلال مهرجان دبي للتسوق 2014”، لافتا إلى أن «تايم» وعبر عدد من فنادقها المنتشرة في دبي حرصت على توفير العروض التي تناسب جميع احتياجات العائلات.

وأضاف محمد عوض الله: يعد مهرجان دبي للتسوق أحد اكبر المهرجانات الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، وتميز هذا العام من خلال موعده الذي تزامن مع بداية العام الجديد، بالإضافة إلى جدول الفعاليات المزدحم والعديد من الفعاليات والعروض الترويجية التي تقدمها المدينة، التي وضعت دبي في مصافي الوجهات العالمية الشهيرة، وجميع هذه العوامل تفتح لنا آفاقاَ جديدة وتزيد من ازدهار ونمو قطاع السياحة في دبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا