• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«شرطة أبوظبي» تحذر من أساليب المتسولين إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أفراد المجتمع إلى ضرورة الانتباه والحذر من الاساليب الاحتيالية التي يستخدمها المتسولون إلكترونياً لاستعطاف الناس والحصول على أموالهم بطرق غير مشروعة.

وحثت الجمهور إلى ضرورة التركيز في تلك الأساليب التي يستخدمها المتسولون إلكترونياً، وعدم التردد في الاتصال هاتفيا للابلاغ عنهم وتقديم كل المستندات التي تؤكد تورطهم في تصرفات غير حضارية لا ترتقي بقيم وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات الأصيل.

وسجلت شرطة أبوظبي بلاغات لأساليب احتيالية تحت غطاء جمع المال المصحوب بمزاعم إنسانية خادعة، معتبرة إياها نوعاً من أنواع النصب بفنون حديثة لاستعطاف متصفحي الإنترنت، ومستخدمي التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن المتسولين يجددون حيلهم لاستجداء عطف الناس بهدف استنزاف مدخراتهم.

وكشفت عن بعض نماذج الرسائل التي يستخدمها المتسولون إلكترونياً لاستعطاف الناس، مثل «: فرّج همي الله يفرّج همك.. ساعدني ولو بـ100 درهم.. والله أني بهموم لا يعلمها إلا الله»، «السلام عليكم.. الله يجزاكم خير ويعطيكم العافية..، مؤكدة إن التذكير بها دائما من الأمور المهمة لتثقيف المجتمع، وتعريفه بتلك الأمثلة، كما حثت رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت لتوعية الناس بهذه الأمثلة وغيرها من الأساليب الاحتيالية المستخدمة في استعطاف الناس بصورة غير مشروعة.

ودعت المحسنين إلى صرف المال وتقديم المساعدات والتبرعات في دعم قوافل الخير التي وفرتها الدولة عبر القنوات الرسمية، وفق ضوابط وآليات واضحة، تحت إشراف رسمي، حتى لا يصبحوا ضحية من ضحايا التسول الإلكتروني.

وكانت شرطة أبوظبي أطلقت حملة توعية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي للتحذير من مخاطر التعامل مع هذه الآفة، بهدف تعزيز الثقافة الأمنية لدى أفراد الجمهور، وتوعيتهم بخطورة التجاوب مع التسول الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا