• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

قائمة أفضل 50 مديراً فنياً

سيميوني «مدرب العام» وجوارديولا «الوصيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

اختارت مجلة «4 - 4 - 2» الإنجليزية قائمة بأفضل 50 مدرباً لهذا العام ، وفقاً لاختيارات هيئة تحريرها وبناءً على خمسة معايير محددة هي: البطولات والألقاب، والمهارة التكتيكية، وأسلوب اللعب، والسلوك الشخصي، والعمر، وجاء في المركز الأول الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، رغم خسارته في نهائي «الشامبيونزليج» أمام ريال مدريد بضربات الترجيح 3 - 5 بعد أن انتهى الوقت الأصلي والشوطان الإضافيان بالتعادل 1 - 1.

ووصفت المجلة سيميوني بأنه مدرب طموح ويستحق هذا التكريم وأن وجوده مع «الروخي بلانكوس» يعني الكثير بالنسبة إلى هذا النادي الإسباني.

وجاء الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ والحالي لمانشستر سيتي في المركز الثاني لنجاحه مع النادي البافاري الذي صنع منه فريقاً يلعب كرة قدم مختلفة عن تلك التي كان يمارسها قبل مجيئه.

وحل في الترتيب الثالث الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الذي نجح في الحصول على بطولة الدوري الإسباني «الليجا» بعد منافسة شرسة مع الريال وأتلتيكو.

وقالت المجلة إن إنريكي نجح في توظيف الثلاثي الرهيب (ميسي، سواريز، نيمار) على الوجه الأمثل واستخرج منهم أفضل ما لديهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا