• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رفض الزج باسمه في «حرب التسريبات» وأكد عدم خروج المستند من لجانه

اتحاد الكرة يخاطب «الخارجية» للتحقق من جواز ليما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

معتز الشامي(دبي)

علمت «الاتحاد» أن هناك توجها قويا، داخل الاتحاد، بمخاطبة الجهات المعنية، والمتمثلة في الهيئة العامة للشباب والرياضة، للتدخل بمخاطبة وزارة الخارجية الإماراتية، للتحقق من صحة جواز سفر فابيو ليما لاعب الوصل البرازيلي الأصل ، والذي يلعب بجواز سفر أوزبكي ، عبر نظيرتها الأوزبكية، عن طريق سفارة أوزبكستان، خاصة في حالة تساوي المستندات بأن قدم الشارقة، مستنداً أصلياً يثبت ادعاءه بوجود شبهة تزوير من الأساس. وكان الشارقة قد أثار المشكلة من خلال تقديمه شكوى مدعومة بمستند من لجنة الضرائب الأوزبكية تؤكد أن رقم جواز ليما مسجل تحت اسم أخر.

وكشفت مصادر قانونية، عن أن لجنة الانضباط لن تحسم القضية الخاصة بأزمة جواز اللاعب البرازيلي ليما، في جلسة 14 أبريل الجاري، إلا إذا قدم الوصل مستنداً رسمياً مثبتاً، بأن الجواز سليم وصادر من وزارة الداخلية الأوزبكية، مقابل عدم تقديم الشارقة لأي مستند رسمي، خاصة في ظل مطالبة اللجنة بتقديم أصل المستند الذي قدم فيه الشارقة، شكواه الخاصة بلجنة الضرائب الأوزبكية، وهي الورقة التي ادعى من خلالها النادي، أن جواز اللاعب دي ليما مزور.

وأشارت المصادر، إلى أن السيناريو الوحيد في حالة تساوي المستندات الرسمية الموثقة، «مستند الوصل، الخاص بصحة جواز اللاعب، وأيضاً مستند الشارقة»، هو أن ترفع لجنة الانضباط طلباً لمجلس إدارة اتحاد الكرة، بمخاطبة الجهات المعنية في أوزبكستان، للتدقيق في المستندين، وإصدار رأي وقرار رسمي نهائي، حول تلك الأزمة، وذلك سيتم فقط عبر الهيئة العامة للشباب والرياضة، بصفتها جهة حكومية، يمكنها إما مخاطبة نظيرتها الأوزبكية مباشرة، أو التواصل مع الخارجية الإماراتية للتواصل مع نظيرتها الأوزبكية، وفق ما ينص عليه النظام الخاص بخطوات التواصل مع الجهات الحكومية المعنية.

كما كشفت المصادر القانونية بلجنة الانضباط عن أن اللجنة لن تدفع بعدم اختصاصها بنظر أوراق القضية التي شغلت الرأي العام، كما تردد خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة في ظل وجود أوراق ومستندات رسمية ستقدم خلال أيام.

من ناحية أخرى، أبدى مصدر رسمي في اتحاد الكرة، رفضه للزج باسم الاتحاد في القضية، الدائرة حالياً، و«حرب التسريبات» المرتبطة بها، خاصة فيما يتعلق صورة الجواز اللاعب ليما. وقال مصدر رسمي في اتحاد الكرة، طلب عدم ذكر اسمه، إن جميع اللجان وأعضاء وموظفي الاتحاد، ليسوا طرفاً في الأزمة، كما لم يسبق أن تم تسريب أي مستند رسمي من داخل الاتحاد، بدليل عدم وجود أي أختام للاتحاد على تلك الصور التي ظهرت وتم تسريبها، خاصة أن اتحاد الكرة ليس صاحب مصلحة من الأساس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا