• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محكمة كويتية تغلق صحيفتين لأسبوعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

قضت محكمة كويتية أمس بإغلاق صحيفتي «الوطن» و«عالم اليوم» لمدة أسبوعين. وجاء قرار قاضي المحكمة على خلفية مخالفة الصحيفتين قرار النائب العام بشأن حظر النشر في قضية الشريط المسرب.

وكان نواب في مجلس الأمة قد حذروا أمس الأول من أن مثل هذا الإجراء سيواجه بردة فعل قوية قد تصل إلى حد «إطاحة الحكومة» من خلال استجواب رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ووزير الإعلام الشيخ سلمان السالم الحمود الصباح. وكانت حسابات إلكترونية زعمت وجود تسجيل صوتي لرئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي، ولرئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد، يشار فيه إلى مناقشة إحداث «تغيير في نظام الحكم»، وهو ما كان مثار اهتمام الأوساط السياسية في الكويت طوال الفترة الماضية، ما دفع الديوان الأميري إلى إصدار بيان حث فيه على عدم تناول الموضوع، وترك النيابة العامة تحقق فيه من أجل الوصول إلى حقيقة وجوده من عدمه، ومحتواه وأطرافه.

وقال الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح رئيس تحرير صحيفة «الوطن» لـ «رويترز»، إنه لم يبلغ رسمياً حتى الآن بالحكم وإن كان قد سمع عنه كما سمع الآخرون، مبيناً أنه سيتخذ الإجراءات القانونية بعد أن يصله الحكم بشكل رسمي. «نحن حتى هذه اللحظة مستمرون في الصدور، ولا يوجد أي شيء متغير من ناحيتنا».

وأضاف «فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية في النيابة، فإن الصحيفة لم تتعرض لهذه التحقيقات، لا من قريب ولا من بعيد، ولا تكلمنا عن إجراءات النيابة من هذا الجانب، نحن نحترم القانون، ونحترم قرار النائب العام».

وأكد أن صحيفته لم تتحدث عن الشريط «أكثر من أي صحيفة أخرى»، معرباً عن أسفه، وأن من وصفهم «بخصومنا» يتداولون هذا القرار منذ الثلاثاء أو الأربعاء الماضي. (الكويت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا