• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

طالبت اتحاد الكرة بالعدول عن قراره

الأندية الرافضة تحمل على رسوم العقود وتلوح بـ «العمومية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

محمد سيد أحمد، سامي عبدالعظيم (أبوظبي، دبي)

لوحت الأندية الرافضة قرار فرض الرسوم من اتحاد الكرة ، باللجوء إلى الجمعية العمومية في محاولة لوقف سريانه وثني الاتحاد عن هذا التوجه الجديد الذي يؤدي إلى أضرار كبيرة تطال جميع الأندية الرياضية. وطالبت اتحاد الكرة بالعدول عن قراره تلبية للمصلحة العامة، وذلك بعد تواصل الرفض لقرار الرسوم الإدارية والتنظيمية على عقود عمل اللاعبين المواطنين والأجانب بـ 2%، في ظل الضغوط المالية التي تعاني منها، خصوصاً أنها أمام الكثير من التحديات الصعبة التي تتطلب الإنفاق على الأنشطة المختلفة وتوفير الظروف المناسبة التي تؤدي إلى التطور الرياضي، تحاشيا لانفلات الأمور ودخول الأندية في مرحلة الديون الذي تقوض عملية الاستقرار المطلوبة في الوسط الرياضي.

وليس سراً أن بعض الأندية عملت في الفترة الماضية في إطار البحث عن أفضل الوسائل لتخفيض الميزانيات واتباع سياسة التقشف، وبدا ذلك واضحاً في غياب التعاقدات القوية مع الأسماء الرنانة من اللاعبين، ما يؤيد وجهة النظر الداعمة لرفض القرار والعمل على عدم تطبيقه.

وتسارعت التطورات بعدما قام اتحاد الكرة بمخاطبة الأندية بموضوع الرسوم المقررة، استناداً إلى قرار مجلس الإدارة في اجتماعه رقم 3 بتاريخ 4 يوليو 2016، وتوصية لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اجتماعها رقم 6-2016 في اليوم ذاته، حيث كشف الخطاب الصادر من الأمانة العامة لاتحاد الكرة إلى الأندية بأن التنفيذ يسري اعتباراً من أمس الأول، بفرض الرسوم على عقود اللاعبين المحترفين من المواطنين والأجانب بقيمة 2% من القيمة الإجمالية لعقد اللاعب المحترف، سواء الراتب، أو مقدم العقد إن وجد، وأي مزايا مالية أخرى، ماعدا المزايا المشروطة.

ويشترط اتحاد الكرة في قراره المثير للجدل على نطاق واسع دفع الرسوم مرة واحدة على مدة عقد اللاعب ويجوز تقسيطها وتحصيلها بشكل سنوي، وذلك بموجب طلب مقدم من النادي للاتحاد، في حين أن النسبة المقررة توزع مناصفة بين النادي واللاعب بنسبة 1% لكل منهما، كما أن النادي يكون مسؤولاً عن دفع النسبة كاملة «2%» للاتحاد، وله الحق في تحصيل النسبة المفروضة على اللاعب حسب الاتفاق، على أن يتم تحصيل النسبة المقررة عند قيام النادي بإجراء أول معاملة في الموسم.

وتضمن القرار المرسل إلى الأندية شرحاً للوسائل التي يطبق بها، إذ ينص على أن التحصيل لموسم التطبيق الأول، وذلك عند قيام النادي بتسجيل أو إعادة قيد اللاعبين المسجلين لديه أو المرتبطين معه بعقود قبل تاريخ 29 يوليو 2016، وذلك من خلال إيصال يدفع فيه النادي النسبة المحددة على كل لاعب بحيث يتم احتسابها اعتباراً من أمس الأول، وحتى نهاية عقد اللاعب بشكل سنوي مع إرفاق كشف بأسماء اللاعبين الذين يتم الدفع عنهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا