• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اتحاد الصناعات المصري: الأمل في التشغيل لجلب العملة الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

القاهرة (الاتحاد)

طالب المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصري، ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإعطاء الأولوية في حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة تطبيقها لقطاع الصناعة الذي اعتبره «الأمل في التشغيل ودعم الاقتصاد في جلب العملة الأجنبية». وقال السويدي ل«الاتحاد»:«لا بد من تعديل سعر الغاز للمصانع، ليقارب السعر العالمي، وذلك للعمل على إعادة تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وزيادة التصدير، للحصول على الدولار، كما لابد من تخصيص أراضي للصناعة بأسعار مخفضة، لتشجيع الاستثمار الصناعي، وتشغيل الشباب بدلاً من الاتجار في العملة». ودعا إلى زيادة مبلغ تنمية الصادرات (رد الأعباء الضريبية للصناع)، بهدف تشجيع أصحاب المصانع على زيادة التصدير، وبالتالي زيادة التدفقات من العملة الحرة، فضلاً عن سرعة الانتهاء من قانون الاستثمار للعمل على سياسة واضحة للسياسات النقدية لجذب الاستثمار الأجنبي.

وطالب بضرورة تطبيق نظام لتداول الجنيه المصري للحد من السوق غير الرسمية، وكذلك الحد من السوق السوداء والتهريب وغسل الأموال، فضلاً عن تطبيق سياسة ضريبية على الجميع بصورة عادلة، وكذلك البدء في تشريعات للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك للحد من الاستيراد وتشغيل الشباب.

وقال السويدي:«لا بد من الإسراع في اتخاذ الإجراءات الجريئة المدروسة لمصلحة المجتمع وعدم الاهتزاز بسبب هجوم أطراف تعمل لصالحها الشخصي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا