• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

10% إلى 15% نمواً في أعداد الزوار

مسؤولون: انتعاش السياحة صيفاً يؤكد مكانة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

مصطفى عبد العظيم(دبي)

أجمع مسؤولون في القطاع السياحي بالإمارات على أن ما تزخر به صناعة السياحة من مقومات وإمكانات أهلتها لأن تتحول إلى وجهة سياحية على مدار العام دون انقطاع وتحول موسم الصيف إلى موسم رواج وحركة تقترب من المعدلات المرتفعة خلال مواسم الذروة.

وأكد هؤلاء أن صناعة السياحة في الدولة تتسم بمساحة كبيرة من التنوع والشمولية وتمتلك العديد من المميزات التنافسية التي توفر للسائح العديد من الخيارات على مدار العام في إطار منظومة قائمة على التناغم والتكامل بين المنتجات السياحة المختلفة، لافتين إلى أن تنوع المنتج السياحي للدولة أسهم في إثراء الحركة السياحية وتلبية احتياجات الشرائح المختلفة من السياح والزوار سواء من الأسواق الخارجية أو السوق الداخلي.

ونوه هؤلاء بما تحتضنه إمارات الدولة السبع من خيارات متنوعة توفر للسائح ما يلبي احتياجاته كافة من منتجات سياحية متكاملة تجمع بين الأصالة والتاريخ والتراث والمعالم الطبيعية وبين الحداثة والتطور والمعاصرة مثل مشاريع جزيرتي ياس والسعديات في أبوظبي باحتضانهما العديد من المزارات الفريدة التي يجري تشيدها مثل متاحف اللوفر وجوجنهايم ومتحف الشيخ زايد، وغيرها من المشاريع الأخرى، وبرج خليفة وبرج العرب وجزيرة النخلة في دبي، بالإضافة إلى منطقة القصباء وواجهة المجاز البحرية في الشارقة، والجبال والقلاع والشواطئ والمنتجعات العالمية في الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، فضلاً عن مراكز التسوق والترفيه والمغامرات والرحلات البحرية.

وتدعم هذه المقومات السياحية المتنوعة بنية تحتية عالمية، من طرق ومطارات وناقلات جوية عالمياً، والفنادق المتعددة بفئاتها المختلفة وكذلك الخدمات فائقة الجودة فضلاً عن تقاليد الضيافة والترحاب الإماراتية وعوامل الأمن والاستقرار والأمان التي تأتي في صدارة أولويات السائح.

وأرجع هؤلاء الحراك السياحي القوي في الدولة خلال موسم الصيف على صعيد السياحة الداخلية والخارجية على حد سواء، إلى النشاط السياحي المكثف الذي تقوم به هيئات ودوائر السياحة المحلية، وإطلاق المهرجانات العائلية المتنوعة، وتنظيم الاحتفالات التي تتناسب مع ذوق السائح الخليجي والسياحة العائلية، فضلاً عن مساهمة الفنادق والمنتجعات في هذا الرواج السياحي بتقديم عروض خاصة خلال فصل الصيف، مع قيامها بالترويج لها بشكل منظم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا