• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«غرفة عجمان» تبحث التعاون الصناعي مع وفد اقتصادي صيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

عجمان(وام)

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان مع وفد من مقاطعة هونان بجمهورية الصين الشعبية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين. جاء ذلك خلال لقاء عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان بمقر الغرفة مع وفد مقاطعة هونان الصينية الذي ضم ماي ونج المدير العام للإدارة التجارية لما وراء البحار لمجموعة بوسن، التي تضم أكبر 100 شركة صينية تنافسية في التكنولوجيا المتطورة، وبو شينغ مساعد المدير العام للشركة الخليجية الصينية للتجارة. ويأتي اللقاء ضمن التعاون القائم بين الجانبين واستكمالا للمباحثات السابقة بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان لتعزيز التعاون الاقتصادي بين إمارة عجمان والمقاطعة الصينية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الفرص التي من شأنها زيادة التعاون بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان بشكل خاص إلى جانب البحث في تأسيس شركات مستقبلية خاصة في مجال الصناعات والبناء لاسيما أن إمارة عجمان تمتلك العديد من المقومات الاقتصادية المتنوعة، إلى جانب الحرص على تنظيم المعارض المشتركة التي تخدم أهداف الجانبين. وأكد عبدالله المويجعي حرص غرفة عجمان على إقامة علاقات خارجية لتوفير فرص استثمارية وزيادة التبادل التجاري مع الشركات العالمية، مؤكدا عمق العلاقات والتعاون الاقتصادي بين الإمارات والصين بشكل عام. وأشاد بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبالمتابعة المستمرة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وحرصهما على تعزيز التعاون الخارجي للإمارة في كافة القطاعات وتوفير المقومات والتسهيلات اللازمة التي من شأنها زيادة استدامة كافة المجالات الصناعية والتجارية والسياحية.

وفي ختام اللقاء وجه الوفد الشكر الجزيل لغرفة عجمان على الحرص ومتابعتها المستمرة لتعزيز التعاون بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان.

يذكر أن التعاون بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان شهد زيارات متبادلة سابقة، إضافة إلى مذكرة تفاهم بشأن تعزيز الروابط الاقتصادية والتعاون في المجالات التقنية بما فيها مجالات التجارة والصناعة والنقل والسياحة والاستثمار وغيرها من المجالات، وكذلك تقديم كافة التسهيلات الممكنة من قبل غرفة عجمان والدائرة التجارية لمقاطعة هونان لرجال أعمال الجانبين وضرورة تشجيع مشاركة الشركات والمستثمرين من البلدين في المحافل والمعارض الدولية التي يتم تنظيمها في إمارة عجمان أو مقاطعة هونان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا