• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال افتتاحها ملتقى الشارقة لسيدات الأعمال في المملكة المتحدة

جواهر القاسمي: الإمارات تُولِي المرأة كل رعاية واهتمام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات ومنذ عهد مؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أولت المرأة كل رعايتها واهتمامها، وفتحت لها المجال واسعاً لتشارك شقيقها الرجل في مسيرة التنمية الوطنية.

وقالت إن المرأة الإماراتية وظفت هذا الدعم في صقل قدراتها ومهاراتها وتعزيز مشاركتها الفاعلة بدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال افتتاح سموها أمس الأول ملتقى الشارقة لسيدات الأعمال في المملكة المتحدة الذي نظمته مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة والمنتدى العربي الدولي للمرأة في نادي «أوتوموبيل» الملكي في لندن بهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين رائدات الأعمال في الشارقة والمملكة المتحدة بمشاركة أكثر من 200 سيدة أعمال من الجانبين.

وقالت سموها «فخورون اليوم ونحن نمثل دولة الإمارات في مختلف المحافل الدولية، هذه الدولة التي عمل قادتها -وما زالوا- للوصول بالمرأة الإماراتية إلى القمة بين سيدات ورجال العالم كافة وأيضاً قدموا الدعم لكل امرأة وطأت أرض الدولة فغدت الإمارات صديقة المرأة إنسانياً وتنموياً واقتصادياً ومثالاً يُحتذى به لما يجب أن تكون عليه المرأة في كل أنحاء العالم».

وأضافت سموها «استمرت الإمارات بقول وفعل قادتها تؤكد وتبرهن دوماً تميزها في دعم وتمكين المرأة في كل المجالات وذلك من منطلق الإيمان بالدور الكبير الذي تلعبه وإسهامها الفاعل في تنمية المجتمعات، فالمرأة هي شريك أساسي في عملية بناء الدولة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وسنظل نعمل على توفير كل ما من شأنه أن يعزز من مشاركتها في الحياة العامة لتحقيق مزيد من النجاحات التي تضاف إلى سجل إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا