• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

11% معدل نمو سنوي مركب للأرباح الصافية

مجمّع دبي للاستثمار يستقطب 100 شركة جديدة خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

استقطب مجمّع دبي للاستثمار، أكبر مجمّع صناعي وتجاري وسكني في منطقة الشرق الأوسط، نحو 100 شركة جديدة إلى المشروع خلال العام الماضي، الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة المجمّع الممتد على مساحة 2,300 هكتار كأحد أسرع الوجهات الاستثمارية ازدهاراً وكأفضل مشروع متعدد الاستخدامات على مستوى المنطقة، ليصبح عدد الشركات التي تعمل في المجمع 4600 شركة محلية وعالمية تنشط في قطاعات مختلفة، بحسب بيان أمس.

وأعلن المجمّع الذي يشكل معلماً نموذجياً في قطاع تطوير وإدارة مجمعات الأعمال في المنطقة، أن أرباحه الصافية سجلت مجتمعة معدل نمو سنوي مركب بواقع 11٪ على مدى السنوات الخمس الماضية.

ويحتل المجمع مركزاً رائداً كما يواصل خطواته لترسيخ مكانته في ظل بدء عمليات بناء 48 موقعاً جديداً للتوسع بمنشآته. ويضم محفظة مهمة من الشركات الصناعية تصل إلى 4600 شركة التي تتراوح بين الشركات الصناعية الخفيفة إلى المتوسطة كشركات الألمنيوم والمعادن والمنتجات الكيماوية والبلاستيكية والأقمشة ومنتجات النفط والغاز إضافة إلى شركات صناعة مواد البناء ولوازم المباني والإنشاءات.

وقال عمر المسمار، مدير عام مجمّع دبي للاستثمار: «إن تنامي عدد الشركات الجديدة ضمن المجمّع يؤكد دوره المحوري كمركز قائم بذاته ومتكامل للأعمال ليصبح بمثابة مدينة ضمن مدينة دبي والوجهة الأكثر جاذبية للشركات، لاسيما من خلال موقعه الاستراتيجي المجاور لمعرض اكسبو 2020، ما يجعله الخيار المفضل للمستثمرين والمستخدمين على حدّ سواء في ظل تزايد الطلب على الخدمات اللوجستية والسكن والخدمات الداعمة لتلبية مشاريع البنية التحتية للمعرض».

وأضاف: «لقد نجح مجمّع دبي للاستثمار على مدى السنوات ال 18 الماضية في استقطاب عدد كبير من الشركات والمؤسسات التجارية الرائدة إلى منطقته الصناعية، ما أسهم بشكل كبير في رفد القطاع الصناعي بدبي وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة، حيث بلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات المستأجرين في مرافق ومصانع المجمّع ما يقرب من 50 مليار درهم، مشيراً إلى أن المجمّع يوفر مجموعة من الخدمات اللوجستية على مستوى عالمي، ويمتاز بموقع استراتيجي وبأحدث المرافق والمنشآت، وببيئة ملائمة للأعمال التجارية، ليوفر مزايا متكاملة وملائمة للشركات لتأسيس أعمالها وتوسيع انتشارها على مستوى منطقة الشرق الأوسط». يُشار إلى أنه تم تأجير أكثر من 95٪ من مساحة أراضي مجمع دبي للاستثمار فيما 98٪ من المنطقة الصناعية أصبحت مأهولة. ويوفر مجمع دبي للاستثمار مجموعة واسعة من المستودعات ومرافق التخزين والمنشآت التجارية للشركات كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم، كما يضم أيضا مساحات مخصصة لبناء المستودعات بالمواصفات الملائمة لها. بالإضافة إلى ذلك، يخصص المجمّع ما يناهز 59.5 مليون قدم مربع من مساحته للمرافق الجاهزة التي تشمل المخازن والوحدات الصناعية. ويمثل هذا المجمّع المتكامل، الذي يضم جميع المرافق المتخصصة والخدمات المتميزة التي من شأنها أن تجعله علامة فارقة في المنطقة، تجسيداً لرؤية شركة «دبي للاستثمار» الرائدة، إذ يشكل اليوم مجتمعاً مزدهراً يضم أكثر من 12,000 وحدة سكنية و90,000 نسمة و20 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية و25 صالة عرض و6 مدارس و5 فنادق، بالإضافة إلى 20 مبنى سكنيا ومساحة سكنية كبيرة للموظفين. وعلاوة على ذلك، يجري العمل حالياً على تشييد 8 فنادق جديدة وبناء شقق فندقية أصبحت في مراحل متقدمة من التخطيط والتنفيذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا