• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

31 فريقاً تواصل سباق التنافس إلى الدور الثاني

الجولة الرابعة ترفض الكشف عن هوية المتأهلين في «الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

معتصم عبد الله (دبي)

ستكون الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 21 و 22 أبريل الحالي حاسمة في تحديد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، بعد أن عجز الـ32 فريقاً بدور المجموعات، في حسم التأهل إلى الدور الثاني بنهاية مباريات الجولة الرابعة التي أسدل عليها الستار أمس الأول، والتي كانت بمثابة «تكرار» لمواجهات الجولة الثالثة.

وكان من المرجح أن تشهد الجولة الرابعة الإعلان عن أول المتأهلين رسمياً إلى الدور الثاني، عطفاً على نتائج الجولات السابقة، والتي وضعت 6 أندية على مشارف التأهل، قبل تأجيل الحسم إلى يومي 21 و22 أبريل الحالي ممثلة في جوانجزو إيفرجراند الصيني ومواطنه بكين جوان، كما كان بإمكان تشونبوك موتورز وكاشيوا ريسول اللذين تشاركا صدارة المجموعة الخامسة قبل بداية الجولة الرابعة ضمان تأهلهما في حال خروجهما فائزين، فيما احتاج السد القطري وبوريرام التايلاندي إلى الفوز وانتهاء نتيجتي المباراتين الأخريين في مصلحتهما.

وأهدر الثنائي الصيني جوانجزو إيفرجراند وبكين جوان، فرصة حجز مقعديهما في دور الـ16 في الجولة الرابعة بعد أن تلقى الأول الخسارة الأولى في سجله أمام كاشيما أنتليرز الياباني 1-2 في المجموعة الثامنة ليحافظ على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من غرب سيدني وندررز وسيؤول و3 لكاشيما انتليرز، في حين عاد بكين جوان بنقطة بعد تعادله 1-1 مع أواروا ريد دايموندز الياباني ضمن المجموعة السابعة.

وتبدو الحظوظ متوفرة لـ31 فريقاً في المنافسة على بطاقتي التأهل في المجموعات الثمانية حسابياً باستثناء فريق بينه دونج الفيتنامي متذيل ترتيب المجموعة الخامسة، والذي تأكد خروجه من الدور الأول رغم تعادله الأخير في الجولة الرابعة مع ضيفه تشونبوك موتورز 1-1.

وحقق الأهلي والهلال السعودي ولخويا القطري ثلاث انتصارات للأندية العربية في الجولة الرابعة، بعد تفوق «الفرسان» التاريخي على مضيفه ناساف الأوزبكي بهدف البرازيلي ريبيرو في المجموعة الرابعة، وتغلب الهلال السعودي على ضيفه فولاد أصفهان الإيراني بثنائية في المجموعة الثالثة، وفوز لخويا القطري على بونيودكور الأوزبكي بهدف ضمن المجموعة الأولى، في المقابل مني السد القطري بخسارة قاسية أمام لوكوموتيف الأوزبكي بخماسية ضمن المجموعة الثالثة، والنصر السعودي بهدف من ركلة جزاء أمام مضيفه بيروزي الإيراني في المجموعة الأولى، والشباب السعودي بثلاثية أمام نفط طهران، في حين تعادل العين على ملعبه مع بختاكور الأوزبكي 1-1، والأهلي السعودي مع تراكتور تبريز الإيراني 2-2 في المجموعة الرابعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا