• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضرورة الإفصاح عن السكري والصرع عند الحصول على رخصة القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

دبي- تحرير الأمير

أوصى المجلس المروري الاتحادي بضرورة الإفصاح عن مرض السكري أو الصرع عند الحصول على رخصة القيادة، مشددا على أهمية وجود ربط بين الهيئات الصحية وهيئة الطرق والمواصلات وذلك على خلفية حادثة عجمان.

 

وأفاد اللواء محمد سيف الزفين رئيس المجلس المروري الاتحادي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، أن هذه التوصية تستهدف حماية المجتمع والسائقين مما قد يترتب على الشخص مسؤولية قانونية عندما يتعرض لنوبة صرع أوسكري أثناء القيادة.

وأضاف: أن الشق الثاني من التوصية يتعلق في الإصابة بالمرض لاحقا أي بعد الحصول على الرخصة مؤكدا ضرورة الإفصاح عن الوضع الصحي ضمن شهادة طبية من مراكز معتمدة في الإمارة.

وأوصى المجلس في اجتماعه الأخير لهذا الموسم الذي عقد الأسبوع الماضي بتوحيد حظر مواعيد عبور الشاحنات على مستوى الإمارات في الدولة، وذلك للحد من حوادث الشاحنات القاتلة على الطرقات من خلال فريق عمل، يضم وزارة الأشغال وإدارتي مرور دبي والشارقة وهيئة الطرق والمواصلات، أما التوصية الثالثة فتختص بالمخالفات المرورية، حيث أكد المجلس على دفع جميع المخالفات المرورية للمقيمين والزائرين قبيل مغادرة الدولة لأي سبب عبر جميع المنافذ البرية والجوية بمعزل عن قيمتها، كما أوصى المجلس المروري الاتحادي باستدعاء جميع السائقين الأكثر تورطًا في المشكلات والقضايا المرورية كي يتم تنويرهم وتثقيفهم من خلال (إدارات المرور).

  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا