• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«زيدان الصغير» يقود «الملكي»

النصر والريال يفتتحان «ودية دبي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

مراد المصري (دبي)

تنطلق مساء اليوم النسخة الخامسة لبطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 18 سنة، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل فعالياتها على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي حتى 19 أبريل الجاري، بمشاركة 10 فرق محلية وعالمية، حيث يظهر للمرة الأولى بالبطولة ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي، بجانب فالنسيا الإسباني حامل لقب النسخة السابقة، و5 أندية دبي، هي الأهلي والشباب والنصر والوصل ودبي.

وتتجه الأنظار اليوم صوب المباراة الافتتاحية التي تجمع ريال مدريد الذي يقوده الحارس جانلوكا نجل النجم الفرنسي الشهير زين الدين زيدان والنصر، حيث تنطلق المباراة في الساعة الرابعة والنصف عصراً، تليها مباراة الوصل مع دبي في الساعة السابعة مساءً، ضمن المجموعة الأولى، ويلتقي غداً ميلان مع فالنسيا، والأهلي مع الشباب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس، للكشف عن تفاصيل النسخة الخامسة، وتحدث فيه علي عمر مدير إدارة التطوير بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، وأحمد سالم المهري مدير الأكاديميات بالمجلس ومدير البطولة، بحضور ناصر أمان آل رحمة، مدير إدارة الفعاليات بمجلس دبي الرياضي وممثلي الفرق المشاركة والشركات الراعية.

وأكد علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة، أن البطولة تأتي انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية للمجلس التي يكرز فيها على قطاع البراعم والناشئين والشباب، فيما كشف، عن وجود نية لإطلاق بطولات مماثلة للفئات العمرية الأصغر سناً، حيث تتجه النية لإطلاق بطولة لفئة تحت 15 عاماً نهاية العام الجاري، على أن يتم إقامة بطولة لفئة تحت 14 سنة العام المقبل.

أوضح أحمد سالم المهري مدير البطولة، أن المنافسات تعتبر أقوى من البطولات المحلية، في ظل المشاركة للفرق الأجنبية التي تمهد الفرصة للاعبينا لاكتشاف قدراتهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم، من خلال مواجهة لاعبين بأعمارهم نفسها يخوضون مسيرة احترافية أوروبية قريباً، وقال: جاءت معايير اختيار الأندية المشاركة بناء على جهودها في تطوير الفرق السنية والاستثمار بقطاعات الناشئين، وهو ما بشكل لفرقنا تجارب قوية من خلال مواجهة فرق تملك لاعبين موهوبين، وتعتمد على نهج فني متقدم، كما ستكون الفرصة سانحة أمام لاعبينا لخوض غمار مباريات دولية تسهم في إكسابهم مزيداً من الخبرة وتؤهلهم لقيادة فرقنا ومنتخباتنا الوطنية مستقبلاً بما يحقق الفائدة للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا