• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كلوب ينفي تكهنات رحيله إلى برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

نفى يورجن كلوب المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني التكهنات المثارة حول احتمالية رحيله لتدريب نادي برشلونة الإسباني. وقال دورتموند للموقع الرسمي لدورتموند: «لا داعي للقلق، كلنا مازلنا نكن بعض الحب لبعضنا البعض في هذا النادي، ومعجبون بكيفية سير الأمور هنا».

وتولى كلوب «46 عاما» تدريب دورتموند في 2008، ويمتد عقده مع الفريق حتى 2018. وفاز كلوب مع دورتموند بلقب البوندسليجا في 2011 وثنائية الدوري والكأس في 2012، وصعد بالفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. ويحتل دورتموند وصافة الموسم الحالي من البوندسليجا خلف بايرن موينيخ البطل، فيما يلتقي الفريقان في نهائي كأس ألمانيا في 17 مايو المقبل في برلين.

واندلعت التكهنات بعد تراجع نتائج برشلونة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وخروجه من دوري أبطال أوروبا ومن نهائي كأس ملك إسبانيا، بجانب احتلاله المركز الثالث في الدوري الإسباني، حيث ذكرت وسائل الإعلام أن مستقبل المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو مع النادي الكاتالوني أصبح في خطر، وأن هناك بعض المرشحين لخلافته، أبرزهم كلوب.

وفي استطلاع رأي جرى مؤخراً، صوت 1, 31 بالمئة من القراء المحبين لبرشلونة لصالح قدوم كلوب لتولي منصب المدير الفني للفريق.

وتوقع هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند، في تصريحات لصحيفة «فيلت أم سونتاج»، حصلت وكالة الأنباء الألمانية عليها قبل نشرها أمس، أن يكمل كلوب عقده مع النادي حتى النهاية، ولكنه دعا النادي لتجهيز نفسه لمرحلة ما بعد كلوب.

وقال فاتسكه: «استبعد رحيل كلوب قبل عام 2018، ولكن مهمتنا أن نضمن استعداد دورتموند بأفضل شكل ممكن عندما لا يكون موجوداً »، في اشارة إلى كلوب: «إنها مهمة كبرى ولكن لا يوجد بديل».

وفي شأن آخر، أعرب الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن عدم رضاه عن فوز فريقه

2/ صفر على مضيفه إينتراخت براونشفيج في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليجا) أمس الأول. وقال جوارديولا عقب المباراة: «نجحنا بصعوبة في تمرير الكرة، وتمكنا من القيام بثلاث، أو أربع أو خمس تمريرات فقط طوال المباراة، لعبنا مثل الفرق الصغيرة، وقاتلنا من أجل الفوز».

(دورتموند - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا