• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سامسونج» تتوقع مبيعات قياسية لهاتف «جالاكسي اس6»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

سول (رويترز) تتوقع «سامسونج إلكترونيكس» شحنات قياسية لهاتفها الجديد «جالاكسي اس6». وقالت إنها تبذل

سول (رويترز) تتوقع «سامسونج إلكترونيكس» شحنات قياسية لهاتفها الجديد «جالاكسي اس6». وقالت إنها تبذل جهوداً مضنية لتلبية الطلب على النسخة ذات الحافة المنحنية من الجهاز، بسبب ضغوط الإنتاج مضيفة أنها تأمل في تحسن مبيعات الهاتف المحمول.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تحقق طرز الهاتف «اس»6 مبيعات قوية إثر سلسلة من التقييمات الإيجابية، مما يعزز فرص تعافي الأرباح في 2015. وفي وقت سابق هذا الأسبوع قدرت الشركة أن أرباح التشغيل للفترة من يناير إلى مارس ستكون الأعلى في ثلاثة أرباع، وهو ما عزاه المحللون جزئيا إلى استخدام «سامسونج» رقاقاتها الخاصة في الهاتف الجديد.

وتتوقع «سامسونج» أن تبيع النسخة ذات الشاشة المسطحة من الهاتف «اس6» أكثر من الطراز الأعلى هامشا ذي الحافة المنحنية «اس6 ايدج» - حيث يزيد سعره 120 دولارا في كوريا الجنوبية - لكن جيه.كيه شين، مدير قسم الهاتف المحمول، قال إن الشركة لن تكون قادرة على مجاراة الطلب على الطراز الأخير في المدى القريب بسبب صعوبة تصنيع الشاشات المنحنية.

وقال جريج روه، المحلل لدى اتش.ام.اس انفستمنت، «بعض شركات الاتصالات تقوم بتغيير الطلبيات القائمة للحصول على المزيد من الطراز «اس6 ايدج»، ويبدو أن الطلب على الطراز سيفوق المعروض هذا العام، يعني ذلك أن متوسط سعر البيع سيتراجع بمعدل أبطأ، وهو ما سيكون له مردود إيجابي على سامسونج بوجه عام».

ولم تكشف «سامسونج» عن حجم شحناتها لهاتف دون الآخر. ويعتبر المحللون الطراز «جالاكسي اس3» هو الأفضل مبيعا بوجه عام، لكنهم يقدرون أن أداء «اس»4 كان أفضل في عامه الأول، وهي الفترة الأكثر ربحية للطراز.

وقدرت نومورا أن «سامسونج» باعت 80 مليون جهاز «اس3» في ثلاث سنوات منذ إطلاقه في 2012، و43 مليون جهاز «اس4» منذ طرح الطراز في أبريل نيسان 2013 إلى نهاية ذلك العام. ويقول بعض المحللين إن «سامسونج» قد تشحن 50 مليونا أو أكثر من هواتف «اس6» هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا