• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. النجم الفرنسي الشاب يحصل على لقب «الظاهرة»

«توتو سبورت»: «بوجبووم» يأخذ بيد «السيدة العجوز» للقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

محمد حامد (دبي)

احتفلت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية المساندة ليوفينتوس بانتصار الفريق «الصعب» على بولونيا بهدف دون مقابل، في إطار مباريات المرحلة الـ 34 للدوري الإيطالي، وكان للنجم الفرنسي الشاب بول بوجبا نصيب الأسد في الإشادة والمدح، خاصة أنه صاحب الهدف الوحيد في المباراة الذي اقترب «البيانكونيري» بموجبه من الحصول على لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، في ظل القيادة الفنية للمدرب أنتونيو كونتي.

وقالت «توتو سبورت» عن بوجبا، في صدر غلاف نسختها المطبوعة «بوجبوووم» في مزج له مغزاه بين اسم اللاعب وقوة التسديدة التي منح بها فريقه الفوز على بولونيا، وتابعت: «تسديدة لا تصد ولا ترد من الظاهرة بوجبا تمنح اليوفي أغلى 3 نقاط»، كما اهتمت الصحيفة بفوز ذئاب روما على فيورنتينا، وعلى الرغم من صعوبة لحاق فريق العاصمة بالمتصدر، إلا أنه حافظ على بصيص الأمل، وعن ذلك قالت الصحيفة المقربة من اليوفي :«روما يفوز ولكن الفارق لايزال 8 نقاط للبيانكونيري».

أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت»، فعنونت: «هدف بوجبا يساوي لقب الدوري»، وتابعت: «اليوفي يفوز بصعوبة على بولونيا ويحتاج إلى 5 نقاط من 4 مباريات لمعانقة اللقب الثالث على التوالي»، واهتمت بالهدف المعنوي القادم لفريق السيدة العجوز، فقالت: «اليوفي لا يريد اللقب فحسب، بل يسعى للوصول إلى النقطة الـ 100»، حيث يمكن لفريق كونتي، في حال حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في الرابعة أن يصل إلى 100 نقطة، وهو يملك في رصيده حالياً 90 نقطة.

ولم تتجاهل الصحيفة إصرار فريق روما على البقاء في دائرة «الأمل» فقالت: «على الرغم من كل شيء روما لايزال موجوداً»، في إشارة إلى أن نادي العاصمة يحاول الضغط على اليوفي إلى أبعد نقطة ممكنة، ونقلت تصريحات كونتي، الذي أكد سعادته بالفوز وبالاقتراب من ثالث ألقابه على التوالي مع «البيانكونيريس، ولكنه في الوقت ذاته طالب اللاعبين بنسيان الصراع المحلي، والتركيز على التحدي القاري، في إشارة إلى مواجهة ينفيكا في الدور قبل النهائي لبطولة يوروبا ليج.

أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت»، فعنونت: «مع بوجبا.. اليوفي إلى اللقب سر»، وأضافت: «اللقب محجوز لليوفي بعد الفوز على بولونيا بهدف الظاهرة بوجبا»، وعن روما، أكدت أن الهدف الأكثر أهمية لفريق للذئاب تحقق، وهو التأكد من الظفر بالمركز الثاني، ومن ثم التأهل المباشر إلى دوري الأبطال في نسخته المقبلة، ومن المعروف أن التأهل للبطولة القارية يعادل في أهميته الظفر ببطولة محلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا