• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التداول عبر الإنترنت والأوامر (على بياض) سبب خسائر القطاع

184 مليار درهم حجم التعاملات اليومية من الإمارات في أسواق الفوركس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

حسام عبد النبي (دبي)

بلغ حجم التعاملات اليومية من الإمارات في أسواق الفوركس نحو 50 مليار دولار (184 مليار درهم)، منها 10 مليارات دولار تتم من خلال عملاء «اي دي اس سيكيوريتيز»، بحسب أرقام الشركة.

وحذرت الشركة العاملة في مجال تداول الفوركس، المستثمرين في أسواق الإمارات من التعامل مع شركات وساطة مالية غير مرخصة تعمل في مجال تداول العملات والسلع عبر الانترنت، أو توقيع أوامر بيع أو شراء على بياض لأي سبب من الأسباب، مشددة على أن التجارب السيئة وعمليات الاحتيال التي تعرض لها بعض المستثمرين في الماضي لم تفقدا المستثمرين الثقة في التداول.

وقال رائف حواس رئيس المبيعات في «اي دي اس سيكيوريتيز»، إن تنافس بنوك محلية في تقديم منتجات خاصة بالذهب (ودائع الذهب أو أسهم وشهادات الذهب وغيرها) لايمكن أن يؤثر سلباً على شركات الفوركس العاملة في الدولة، مؤكداً أن تلك المنتجات التي تطرحها البنوك تعد مختلفة من حيث المواصفات والتفاصيل من جه فضلاً عن أنها تؤدي الى جذب سيولة جديدة الى السوق ما يعزز موقف الشركات العاملة في مجال تداول الذهب.

وأشار حواس، لـ «الاتحاد» على هامش منتدى مينا فوركس، الذي بدأ أعمالة في دبي أمس، إلى أن توافر السيولة يعد هو المفتاح للتعامل في أي سوق مالية ما يحفز المستثمرين على الدخول في ظل سهولة الدخول والخروج من الاستثمار.

وأوضح أن التجارب السيئة وعمليات الاحتيال التي تعرض لها بعض المستثمرين في الماضي لم تفقد المستثمرين الثقة في الشركات العاملة في أسواق السلع والعملات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا