• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينجز في الربع الأول من العام المقبل

رأس الخيمة.. نحو نقاط للشرطة والإسعاف على طريق جبل «جيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أن مشروع إقامة النقاط المرورية الجديدة على الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس» سينجز خلال الربع الأول من العام المقبل.

وذكرت أن النقاط المرورية سيتم تزويدها بأهم العناصر الشرطية إضافة إلى خدمات الدوريات الشرطية وفرق الإسعاف والإنقاذ الدائمة التي ستتولى مهام التعامل مع الحالات والحوادث التي ستقع في المنطقة للتقليل من الإصابات وزمن الاستجابة.

وقال العقيد أحمد سعيد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة: «إن الإدارة عقدت اجتماعات مع الجهة المعنية بتطوير الخدمات الخاصة بالطريق المؤدي إلى جبل «جيس» أعلى القمم في الدولة، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار خاصة خلال موسم اعتدال الطقس لما يتميز به الجبل من أجواء شتوية جاذبة للجميع، الأمر الذي يتطلب تطوير خدمات البنى التحتية الخاصة بذلك.

وذكر أن من المشاريع التي ستنفذ، وذلك بناء على الاجتماعات المنعقدة من دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة المعنية بالطريق، إيجاد الطرق التي تتوافر فيها عناصر السلامة المرورية لسائقي المركبات وتضمن انسيابية حركة السير وتقلل من الحوادث المرورية الخطيرة الواقعة عليه، فضلاً عن إقامة أربع نقاط مرورية لتمركز الدوريات وسيارات الإسعاف والإنقاذ فيها بشكل دائم، بهدف توفير الأمن والأمان لجميع الزائرين وتقديم الخدمات والمساعدات بشكل أفضل وأسرع.

وأشار إلى الاتفاق أيضاً على وضع عدد من إشارات التنبيه المرورية مع لوحات إرشادية، وكذلك وضع عاكس ضوئي في جميع المنعطفات الحادة والخطيرة التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة خاصة خلال فترة الليل نظراً لتدني مستوى الرؤية، على أن تنفيذها ضمن مشروع متكامل يخدم مرتادي ومحبي المنطقة.

وأشار إلى اعتماد المخططات الخاصة بالمشروع والمساحات والمواقع وأهم المرافق التي سيتضمنها، لافتاً إلى قيام وفد من الجهتين بتنفيذ الجولات الميدانية المستمرة الخاصة بتفقد كل المواقع ومناقشة المتطلبات، على أن ينتهي العمل في المشروع بشكل نهائي في الربع الأول من العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض