• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«تراث الإمارات» يواصل فعالياته الرمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل نادي تراث الإمارات حراكه الخاص في شهر رمضان المبارك عبر فعاليات مهرجانات مراكزه الرمضانية، بالتوازي مع المهرجان الرمضاني القائم في مسرح أبوظبي، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، حيث تزخر هذه المهرجانات بالفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية والرياضية والترفيهية والتراثية الشعبية ذات الصلة بالموروث الوطني، فيما تشتد منافسات البطولات في مهرجانات السمحة، ومليح، وسويحان، والعين.

وشهد أمس نهائي دوري الألعاب الشعبية في مهرجان السمحة الرمضاني، حيث يتنافس المشاركون منذ الجمعة الفائت في ألعاب شعبية تنقلهم إلى العيش في أجواء الألعاب الشعبية التي تمثل إرثاً ثقافياً مهماً لأبناء دولة الإمارات، فيما يتم اليوم تحديد الفريقين الحائزين المركزين الثالث والرابع في تصفيات بطولة كرة القدم للمهرجان، ليشهد الأربعاء القادم مباراة الختام بين الفريقين المتنافسين على الفوز بالبطولة.

وتختتم غداً منافسات دوري اليولة للصغار، حيث يتبارى فيها مجموعة كبيرة من الناشئين لإبراز مهاراتهم في فنون اليولة لحصد جوائز البطولة التي سيتم توزيعها نهاية المهرجان، إذ سيكون الأربعاء اليوم الختامي للمهرجان، وسوف يشهد حفل تكريم الفائزين في منافسات المهرجان الثلاثة، كرة القدم، اليولة، والألعاب الشعبية.

وفي العين، يواصل مركز العين فعاليات مهرجانه الموزعة في أكثر من مكان، فإلى جانب تصفيات دوري كرة القدم، ينفذ المركز برنامج زيارات للمجالس لمعايشة الأجواء الرمضانية التي عاشها الآباء والأجداد في مجالسهم بعاداتها وتقاليدها وقيمها النبيلة الممتدة حتى اليوم.

كما يواصل المركز ليلياً تصفيات منافسات الدورة الأولى لبطولة نادي تراث الإمارات الرمضانية للرماية التي ينفذها المركز على أرض نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

وفي مركز سويحان، تتواصل منافسات دوري كرة القدم ودوري الألعاب الشعبية في ملعب بلدية سويحان، وضمن فعاليات مهرجان مليح الرمضاني الذي ينظمه مركز أبوظبي في حصن الشباب في مقر إدارة الأنشطة بأبوظبي، تتواصل منافسات بطولة الألعاب الشعبية، وكذلك منافسات بطولات المهرجان المائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا