• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«قضاء أبوظبي» تصدر حزمة تشريعات في مجال حقوق الطفل والأحداث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

نشرت دائرة القضاء في أبوظبي إصداراً حول الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل ضمن سلسلة إصدارات الدائرة الخاصة بحقوق الإنسان.

وأكدت الدائرة أنها شرعت في طباعة، ونشر مجموعة التشريعات المحلية والاتحادية والاتفاقيات الدولية اللازمة للفصل في القضايا المتداولة أمام محاكم الدائرة، ورغبة في سرعة الوصول إلى التشريعات المنشودة.

ويتضمن الإصدار اتفاقية حقوق الطفل التي أكدت على أن حقوق الطفل تتطلب حماية خاصة، وتستدعي تحسيناً مستمراً لحالة الأطفال في جميع أنحاء العالم، وكذلك نماءهم، وتعليمهم في ظروف من السلم، والأمان، كما شملت عدداً من المراسيم الاتحادية التي صدرت في أعوام 1993، و1996، و2001، و2004، و2008، و2009.

واستعرضت دائرة القضاء اتفاقية بشأن تطوير رياض الأطفال بين وزارة التربية والتعليم، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، والتي جاء بموجبها إنشاء مركز لتطوير رياض الأطفال يهدف إلى إعداد وتطوير منهج لذلك يتفق وخصائص نمو الأطفال، وواقع واحتياجات دولة الإمارات، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الإقليمية.

وبينت دائرة القضاء أن أهم الاتفاقيات الإقليمية تتمثل في الاتفاقية العربية بشأن عمل الأحداث، والتي نصت على شروط وظروف عمل الأحداث، والسياسات العامة، إضافة إلى القوانين التي بموجبها تلتزم السلطات التشريعية في كل دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض