• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتعزيز الاهتمام بالرياضة النسائية

«دبي الرياضي» يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي للمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

وقع مجلس دبي الرياضي أمس، اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي للمرأة، وتهدف المذكرة إلى تفعيل الجهود المشتركة بين المجلس والمؤسسة في مجال التعاون والشراكة في تنفيذ الأحداث والفعاليات الرياضية، التي من شأنها رعاية المصالح المشتركة بينهما في إطار تحقيق الأهداف العامة لكليهما.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وقام بتوقيع الاتفاقية كل من د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وشمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، بحضور ليلى سهيل عضو المكتب التنفيذي بمجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة، ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وعدد من مديري الإدارات والأقسام في مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للمرأة.

وتضمنت بنود الاتفاقية وضع برامج وخطط مشتركة مع مؤسسة دبي للمرأة بهدف تأهيل وإعداد المرأة بدبي في مجالات الرياضة النسائية المختلفة، توفير الدعم لمؤسسة دبي للمرأة بما يساهم في تنفيذ بعض الأحداث الرياضية النسائية في دبي، وتوفير التغطية الإعلامية المناسبة للأحداث الرياضية النسائية التي تقام في دبي والتواصل مع أجهزة الإعلام العالمية لتعزيز رياضة المرأة الإماراتية عن طريق نادي دبي للسيدات، الذي يعتبر عضوا في مؤسسة دبي للمرأة، والتعاون المشترك في تبادل الأخبار ونشرها على المواقع والرسائل الإلكترونية.

وقال د. أحمد الشريف: «يسعى المجلس إلى تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي يؤكد بشكل مستمر دعم المرأة والرياضة النسائية، وبناء على توجيهات سموه قمنا أيضاً بتأسيس لجنة رياضة المرأة، وإنشاء أول إدارة مختصة برياضة المرأة على مستوى المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة، لدعم ممارسة السيدات للرياضة والارتقاء بالرياضة النسائية والفعاليات المجتمعية للمرأة إلى آفاق أرحب، كما أن لجنة رياضة المرأة برئاسة ليلى سهيل كان لها دور بارز في عملية التطوير».

وأضاف: «نحن سعيدون بتوقيع هذه الاتفاقية، التي نأمل أن تفتح مجالات أكبر من التعاون، فقد كان هناك تعاون مشترك بيننا مع نادي دبي للسيدات، ونسعى ألا يقتصر التعاون مع النادي إنما نريد توسيع الشراكة لتطوير العمل الخاص برياضة المرأة، جاء توقيع الاتفاقية حرصاً من المجلس والمؤسسة على تعزيز التعاون من خلال الاتفاق على المجالات المشتركة بينهما وعلى البنود التي تُنظم العلاقة في تنفيذ البرامج والمبادرات حيث كانت هناك حاجة ماسة لعقد اتفاقية التعاون لتطور الرياضة النسائية».

وتابع: «تحوي الاتفاقية على العديد من المبادرات التي تخدم رياضة المرأة، حيث سيتم تنظيم أحداث مشتركة سواء رياضية أو غير رياضية سنقوم بالإعلان عنها لاحقاً، وستكون هناك برامج مشتركة في مجال القيادة، كما نتمنى أن يعي الجميع حجم المنتج من هذه الاتفاقية من تطوير في مجال رياضة المرأة، ونتمنى كل التوفيق لمؤسسة دبي للمرأة برئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، التي لا تدخر جهداً في سبيل إعلاء وتطوير رياضة المرأة والوصول بها إلى أعلى المراتب».

ومن جانبها، قالت شمسة صالح: «نشكر مجلس دبي الرياضي على التعاون فيما يتعلق بدعم وتمكين المرأة الإماراتية وتطويرها رياضياً، وهذا هو أحد أهداف التي أسست من أجلها مؤسسة دبي للمرأة، ومن هذا المنطلق فتحنا باب التعاون مع المجلس لتحقيق هذا الهدف، وقد كانت هناك جهود مشتركة تنظم بين المجلس والمؤسسة لكنها لم تكن محكومة في إطار تنظيمي معترف به، لذلك نتمنى أن تحقق الاتفاقية الهدف المنشود من تنظيم العمل المشترك بين الطرفين وتحقيق مزيد من التعاون». ويسعى المجلس دائماً إلى ترسيخ مبادئ وقيم العمل المشترك، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الرسمية والخاصة في الدولة، كما أن المجلس يهدف إلى تطوير الحركة الرياضية في إمارة دبي وخلق بيئة رياضية صحية شاملة تستجيب لمتطلبات المجتمع بكل فئات وجنسياته، وقدم د. أحمد الشريف درع المجلس التذكارية إلى شمسة صالح. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا