• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت أن افتتاح المحطة أبرز إنجازات 2013

«كهرباء أبوظبي»: «الشويهات 2» خطوة مهمة لتطوير الخدمات في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) ــ جاء افتتاح مشروع محطة “الشويهات 2” على قائمة إنجازات هيئة كهرباء ومياه أبوظبي للعام 2013، بتكلفة 10 مليارات درهم وبطاقة إنتاجية تصل إلى 1510 ميجاوات من الكهرباء و100 مليون جالون من المياه الصالحة للشرب يوميا، بحسب التقرير الصادر أمس.

وتعمل “الشويهات 2” بالغاز الطبيعي ووفق تقنية الإنتاج المزدوج لتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر وهي مشروع مشترك بين الهيئة وذراعها الاستثمارية “طاقة” وشركة “جي دي أف سويز” الفرنسية وشركة “ماروبيني” اليابانية وشركة “أوساكا” للغاز اليابانية.

ويشكل تدشين محطة “الشويهات 2” في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، خطوة مهمة لتوفير الخدمات الأساسية للارتقاء بهذه المنطقة لتصبح واحدة من أكثر المناطق تطورا في الدولة وعلى مستوى المنطقة لما لها من مكانة وثقل تاريخي وحضاري في الدولة.

وقال “حققت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في عام 2013 عدداً من الإنجازات على مستويات متعددة سواء من خلال جهود الهيئة من خلال البرامج المعتمدة من اللجنة التنفيذية لحكومة أبوظبي أو لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة”.

وأشار التقرير إلى حرص الهيئة وشركاتها على استقطاب العديد من الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف قطاعات الهيئة وشركاتها وشركات المنتج المستقل “المخصخصة” وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتوطين، فيما تواصل الهيئة جهود التحول الاستراتيجي “آسترو” من خلال دورات شهرية منتظمة لموظفيها يواكب ذلك دورات متواصلة تعدها لهم أكاديمية الهيئة بالتنسيق وأقسام الموارد البشرية في الهيئة وشركاتها.

واستعرض التقرير مشاركة قيادات الهيئة وشركاتها في الاجتماعات التي ترأسها الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان لإنجاح مشروع تحديث خطة أبوظبي 2030، للتمكن من مواكبة التطورات السريعة التي تشهدها الإمارة، ووضع آليات للتجاوب الإيجابي مع المستجدات كافة بشكل يضمن تحقيق رؤية أبوظبي 2030، من خلال إطلاق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، ثاني جولاته التشاورية لمشروع تحديث خطة العاصمة 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا