• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إقبال المستهلكين يتراجع بنسبة 30%

ارتفاع الحرارة يرفع أسعار الأسماك في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

واصلت أسعار الأسماك في أبوظبي ارتفاعها بنسبة 10% عن الأسبوع الماضي في سوق الأسماك في المشرف مول، نظراً للرياح القوية التي شهدتها سواحل الإمارة خلال مطلع الأسبوع، إضافة إلى استمرار درجات الحرارة في ارتفاعها، ووصل سعر الخباط إلى 56 درهماً، والشعري 45 درهماً، والكنعد 60 درهماً، فيما بلغ سعر البياح نحو 35 درهماً.

وأكد صيادون مراعاة التحذيرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل حول ارتفاع درجات الحرارة، ومستويات الريح، وبالتالي شهدت الأسعار ارتفاعاً تفاوتت مستوياته بين بداية الأسبوع ونهايته، نتيجة لأعداد رحلات الصيد التي قلت في آخر يوليو الحالي.

فيما أشار باعة إلى أن مستويات الشراء في تراجع بشكل عام بسبب فترة الإجازة الحالية، واتجاه البعض لشراء أنواع اللحوم المختلفة عوضاً عن الأسماك نظراً للزيادة.

وقال عبيد محمد مستهلك: إن مواصلة أسعار الأسماك في الزيادة دفعته إلى الاتجاه نحو أصناف غذائية أخرى، مشيراً إلى أن لحم الغنم، والدجاج يشكل حلولاً مؤقتة بديلة للأسماك. وأضاف «في كل أسبوع ترتفع الأسعار، وهذا العام ترتفع أسعارالأسماك عن صيف العام الماضي، والأعوام الماضية، ولذلك من المهم وجود جهة رقابية تدرس تغيرات الأسعار التي ترتفع عاماً بعد عام، فيما يختلف سالم علي مع الآراء الداعية لوجود حلول بديلة، مؤكداً أن وجود السمك يعد أمراً تقليدياً لا يمكن الاستغناء عنه في معظم وجبات الغداء، ولذلك من المستبعد وجود حلول بديلة تعوض عن وجوده لما له من فائدة صحية تزيد عن بقية أنواع الطعام.

وأضاف: «لاحظت بشكل عام تراجعاً في الحركة الشرائية للأسماك، ولكن أستبعد أن يكون عامل السعر هو السبب، فهناك أسباب أخرى أهمها سفر الكثير من العائلات خلال الإجازة، وبالتالي فالتراجع يشمل كل السلع وأنواع الأطعمة».

من ناحيته، أكد البائع يوسف محمد أن سوق الأسماك في المشرف مول شهد انخفاضاً في الإقبال بنسبة 30% خلال شهر يوليو، والأسباب متعددة منها تفضيل وجبات أخرى خلال الصيف، وسفر الكثير من العائلات، وارتفاع الأسعار بسبب قلة رحلات الصيد. وأضاف أن ارتفاع الأسعار، هو أمر دارج خلال شهر يوليو الذي شهد

مقارنة بالأعوام الماضية، حركة نشطة للريح تزيد عن فصول الصيف في الأعوام الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض