• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سياو الهداف الأول بخمسة أهداف

الأهلي يوقع على «ثالثة الموسم» بـ «بصمة الستة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

معتصم عبدالله (دبي)

واصل الأهلي عزفه المنفرد على ألقاب بطولات الموسم الرياضي، بتتويجه أمس الأول بكأس الخليج العربي لكرة القدم، بفوزه على غريمه الجزيرة 2 - 1، في مباراة النهائي السادس على ملعب هزاع بن زايد في العين، وقاد الفوز الخامس في البطولة «الفرسان» إلى التتويج باللقب الثاني في رصيده، بعد فوزهم باللقب في المرة الأولى موسم 2011 - 2012، بالفوز على جاره الشباب 5 - 4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1- 1.

ولم يعرف مشوار «الفرسان» نحو اللقب الثالث في خزائنه الموسم الحالي، طعم الخسارة خلال سبع مباريات متتالية في البطولة منذ خسارته مباراته الأولى أمام الظفرة في جولة الافتتاح 1 - 3، حيث عاد الفريق بعدها ليحقق التعادل في مباراتين 1 - 1 أمام الإمارات والشباب، مقابل الفوز في خمس مواجهات أخرى، كان آخرها تغلبه على الجزيرة في مواجهة النهائي.

وحافظ الأهلي، خلال مشواره، على شباكه خالية من الأهداف في مباراتين أمام النصر في الجولة الخامسة حينما فاز 2 - صفر، والشارقة في نصف النهائي، حينما تخطى عقبة مضيفه بهدف مهاجمه البرازيلي سياو.

وبلغ متوسط نسبة التهديف للأهلي خلال البطولة 1٫75، بعد أن سجل في جميع مبارياته الثماني في البطولة 14هدفاً، تناوب في تسجيلها ستة لاعبين، بواقع 5 أهداف للبرازيلي سياو هداف الفريق في البطولة، بجانب 4 أهداف لمواطنه جرافيتي، إضافة لهدف لكل من يوسف السيد، عدنان حسين، إسماعيل الحمادي، بشير سعيد، علاوة على هدف طلال مبارك لاعب عجمان بالخطأ في مرمى فريقه، فيما بلغت نسبة الأهداف التي ولجت شباك الفريق خلال مبارياته الثمانية هدف، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف.

ومثلت نتيجة الفوز على الوصل 4 - 1 في مباراته الثالثة خلال الدور الأول أكبر فوز للفريق البطولة، فيما تعد خسارته الوحيدة أمام الظفرة 1 - 3، هي الأكبر في 40 مباراة خاضها «الفرسان» في 5 مسابقات خلال الموسم الحالي، بخلاف خسارته بقرار إداري أمام الفريق ذاته في دوري الخليج العربي، والمعروف أن الأهلي خسر ثلاث مباريات فقط في كل المسابقات المحلية طوال الموسم الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا