• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ورش تدريبية عن آليات التصويت واستقبال الناخبين في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظمت لجنة إدارة الانتخابات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح أمس ثلاث ورش تدريبية للموظفين التنفيذيين والموظفات التنفيذيات العاملين في المقارات الانتخابية التسعة في إمارة الشارقة لإطلاعهم على آليات استقبال الناخبين لإتمام مراحل التصويت.

وتأتي الورش التي عقدت في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمدينة الشارقة بعد أن أقرت اللجنة العليا مقار المراكز الانتخابية التسعة بإمارة الشارقة والتي ستغطي كل الدوائر الانتخابية لتتيح للناخبين الوصول إليها والإدلاء بأصواتهم خلال أيام الاقتراع والتصويت التي ستبدأ من الثامن والعشرين وحتى الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري.

وتعد الورشة مرحلة هامة للوصول إلى المستوى المنشود من الدقة والحرفية في العملية الانتخابية وتأهيل الموظفين والموظفات بكل المهارات اللازمة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز فضلاً عن النزاهة والشفافية.

وجرى تعريف الموظفين التنفيذيين وهم المعنيون بالعمل في مقار المراكز الانتخابية التسعة لأيام الاقتراع والتصويت في إمارة الشارقة بالقوانين المنظمة للعملية الانتخابية في مرحلتها الثالثة وهي مرحلة استقبال الناخبين للتصويت وذلك في مقارات التصويت وهي في مدينة الشارقة بنادي الشارقة للشطرنج وفي مدينة الذيد مركز ناشئة الذيد وفي منطقة الحمرية بلدية الحمرية وفي منطقة البطائح بلدية منطقة البطائح وفي منطقة المدام بلدية منطقة المدام وفي منطقة الميلحة بلدية منطقة المليحة وفي المنطقة الشرقية اعتمدت اللجنة مقر مركز اكسبو خورفكان ليكون مقر التصويت في مدينة خورفكان وفي مدينة كلباء مقر فرع جامعة الشارقة في كلباء وفي مدينة دبا الحصن بمقر المركز الثقافي في دبا الحصن.

وقامت لجنة إدارة الانتخابات والأمانة العامة للمجلس الاستشاري باستقبال الموظفين والموظفات بعد أن تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات لتقديم مختلف الشروح عن إجراءات التصويت واستقبال المواطنين والمواطنين والتأكد من هوياتهم وفق القوانين والإجراءات المنظمة.

وقدم يوسف حسن آل علي أمين سر اللجنة العليا للانتخابات المستشار القانوني للمجلس شرحاً حول مهام الموظفين التنفيذيين في المراكز الانتخابية من حين استقبال الناخبين والترحيب بهم بالعبارات الترحيبية الرسمية والبعد عن العبارات العامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض