• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده    

واشنطن تتخوف من تأثير التغييرات في الجيش التركي على الحرب ضد «داعش»

أردوغان يقيل 48 جنرالاً واعتقال 18 ألف شخص منذ الانقلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

أنقرة (وكالات)

سرحت تركيا أمس عدداً كبيراً من الجنرالات وضباط الجيش في عملية تقول إن هدفها إصلاح الجيش بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، في خطوة قالت الولايات المتحدة إنها تعرقل التعاون في محاربة «داعش».

ورفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الانتقادات الغربية لحملة الاعتقالات الموسعة التي تنفذها سلطاته وقال إن على الدول الإشادة بتركيا لإحباطها الانقلاب بدلا من الوقوف في صف «المتآمرين».

وأعلن الجيش في وقت متأخر أمس الأول، ترقية 99 عقيداً لرتبة جنرال أو أميرال وإحالة 48 جنرالًا للتقاعد، وفي إطار التغييرات أبقت على رئيس هيئة الأركان خلوصي أكار وقادة القوات البحرية والجوية في مناصبهم.

وجاء الإعلان بعيد تسريح نحو 1700 من أفراد الجيش لأدوارهم المزعومة في الانقلاب الفاشل الذي وقع في 15 و16 يوليو. وقتل ما لا يقل عن 246 شخصاً وأصيب أكثر من ألفين خلال المحاولة. وأقيل نحو 40 في المئة من مجمل الجنرالات والأميرالات منذ الانقلاب.

وأمر أردوغان بإعادة هيكلة الجيش ويتهم رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن بالتخطيط لمحاولة الانقلاب وطلب من واشنطن تسليمه. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا