الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

«داعش» تقرصن تلفزيون «تي في 5 موند» الفرنسي

«داعش» تقرصن تلفزيون «تي في 5 موند» الفرنسي
9 ابريل 2015 19:43

قال مدير شبكة «تي في 5 موند» التلفزيونية الفرنسية اليوم الخميس إن الشبكة تعمل على استعادة التحكم في 11 قناة تابعة لها ومواقعها على الإنترنت بعد هجوم الكتروني «قوي للغاية» زعم مؤيدون لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتهم عنه. وقال ايف بيجو في مقابلة مع اذاعة «آر.تي.ال» إن الهجوم بدأ في نحو الـ10 مساء بالتوقيت المحلي أمس الأربعاء وإن المتسللين قطعوا بث القنوات التلفزيونية ونشروا كلاما على حسابات الشبكة على موقعي «فيسبوك» و«تويتر».

وقال في المقابلة «استطعنا اعادة البث عبر تردد واحد لقنواتنا الأربعة جميعا لكننا غير قادرين على إرسال مواد مسجلة أو استخدام برامجنا المسجلة». ولا تزال الشبكة التلفزيونية تسعى لمعرفة كيف اخترق المتسللون برامج التأمين الالكترونية وتتعاون مع الشرطة وسلطات الأمن الوطني. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية ان المتسللين نشروا وثائق على صفحة «تي في 5 موند» في موقع «فيسبوك» تزعم أنها بطاقات هوية أقارب جنود فرنسيين منخرطين في عمليات ضد تنظيم «داعش» وتهديدات ضد القوات.

وتشارك فرنسا ضمن التحالف الدولي الذي يحارب «داعش» في العراق. وعبرت وزيرة الثقافة والاتصالات فلير بيلرين عن دعمها للشبكة ونددت بالهجوم واصفة إياه بانه «فعل ارهابي محض». وتبث شبكة «تي في 5 موند» لأكثر من 200 دولة بأنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©