• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كيهو 360» الصينية تقدم حزم تحديث مجانية لويندوز إكس بي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

رغم أن شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة للبرمجيات أحالت نظام تشغيل ويندوز إكس بي للتقاعد مطلع الشهر الجاري، إلا أن شركة من أكبر شركات حماية نظم المعلومات في الصين بدأت في تقديم حزم تحديث أمني مجانية لنظام التشغيل الذي مازال مئات الملايين من المستخدمين في الصين يعتمدون عليه.

وكانت «مايكروسوفت» أعلنت يوم 8 أبريل الحالي توقفها عن تقديم الدعم التقني لنظام ويندوز إكس بي، بمعنى أن مستخدمي هذا النظام لن يحصلوا بعد هذا التاريخ على حزم تحديث أمني من الشركة لحماية النظام من أخطار الفيروسات الإلكترونية وهجمات قراصنة الإنترنت. ولكن شركة «كيهو 360» الصينية طورت برنامجاً يحمل اسم «إكس بي شيلد» أي «درع إكس بي» لخدمة مستخدمي الكمبيوتر الشخصي الصينيين.

وتبيع شركة «كيهو 360» منتجاتها وبرامجها الأمنية لأكثر من 470 مليون مستخدم. ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي «إنفو ورلد»، المتخصص في مجال التكنولوجيا، عن سون تشياوجون المهندس بشركة «كيهو 360» قوله «منذ إطلاق برنامج «إكس بي شيلد» أواخر فبراير الماضي، قام أكثر من تسعين بالمئة من عملاء الشركة الذين يستخدمون نظام إكس بي بتحميل البرنامج»، موضحاً أن عدد عملاء الشركة الذين يستخدمون نظام إكس بي يصل إلى 200 مليون مستخدم.

ويقول سون إن نظام تشغيل «ويندوز إكس بي» يحظى بشعبية كبيرة في الصين، حيث يستحوذ على حوالي سبعين بالمئة من حجم السوق المحلي. وأضاف «لقد أجرينا دراسة مبدئية وتوصلنا إلى أن حوالي ثلثي المستخدمين الصينيين ربما لن يقوموا بتغيير نظام التشغيل الذي يستخدمونه بعد توقف «مايكروسوفت» عن دعم «ويندوز إكس بي»، مشيراً إلى أن كثير من المستخدمين الصينيين اعتادوا على نظام «إكس بي» لا يريدون تغييره بسبب التكلفة.

وتعتزم شركة «كيهو 360» الاستمرار في تقديم حزم تحديث أمني لنظام تشغيل «ويندوز إكس بي». وقال سون «نحن نحترم اختيارات المستخدم، وسوف نترك له اختيار نظام التشغيل الذي يريده». (سان فرانسيسكو ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا