• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

مستشفى ليوا في «الغربية» يستقبل 1165 حالة مرضية خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يناير 2017

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

استقبل مستشفى ليوا في المنطقة الغربية أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أكثر من 1165 حالة مرضية خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، حيث بلغ عدد حالات الطوارئ التي استقبلها المستشفى هو 787 مرضى في حالة الطوارئ، منهم إصابات 66، ودخول الطوارئ 721، وعدد من المرضى الذين تم فحصهم في العيادات خلال الفترة نفسها (378 مريضاً).

ويخدم مستشفى ليوا الذي يقع على بعد 206 كم غربي أبوظبي، أكثر من 52 محضراً من محاضر ليوا، وتم افتتاحه عام 2004، ويضم 40 سريراً، ويقدم مجموعة من الخدمات العلاجية، وخدمات الطوارئ وعيادات المرضى الخارجيين في الطب العام، وطب الأطفال، والرعاية الطبية للأمومة والطفولة، والأسنان. ويضم فريق العمل مجموعة من الأطباء والفنين المتميزين لخدمة سكان المدينة.

وحرصت شركة أبوظبي للخدمات الصحية على تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفى ليوا، والتي تتضمن تقديم خدمات رعاية المرضى المنومين «داخلي»، بجانب خدمات عيادة النساء والتوليد (وحدة متابعة الحمل)، وخدمة طب الأسرة وطب الأطفال التخصصي، وذلك كمرحلة أولى تعقبها خدمات مرحلية أخرى تأتي تباعاً، بهدف توفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لسكان المنطقة الغربية.

ويأتي تعزيز الخدمات العلاجية الجديدة في مستشفى ليوا كجزء من خطة شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، المستمرة لتطوير منظومة القطاع الصحي في إمارة أبوظبي بشكل عام والمنطقة الغربية بشكل خاص، وسعي إدارة مستشفيات الغربية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لسكان المنطقة الغربية.

وأكد سالم عيسى المزروعي، المدير التنفيذي لإدارة مستشفيات الغربية، حرص «صحة» على تقديم باقة متنوعة من الخدمات العلاجية في جميع مدن المنطقة الغربية سواء في مدينة زايد أو غياثي أو السلع وجزيرة دلما والمرفا وليوا والمناطق المحيطة بها، وذلك ضمن خطة شركة أبوظبي للخدمات الصحية في نقل الخدمات العلاجية إلى مناطق الاحتياج إليها، والتي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية في المنطقة.

وأضاف المزروعي أن مستشفى ليوا، وهو أحد مستشفيات المنطقة الغربية أصبح يضم مجموعة من الاختصاصات التي تلبي احتياجات السكان في تلك المدينة، على أن يتم نقل الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية صحية أكبر إلى مستشفى مدينة زايد، وهو المستشفى المركزي في المنطقة الغربية، ويبعد 60 كم عن ليوا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا