• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تويوتا» تنتج نسخاً هجينة من «كورولا» و «ليفين» في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

تعتزم «تويوتا موتور» إنتاج وبيع نسخ هجين من سيارتيها «كورولا» و«ليفين» في الصين العام القادم، مع تزويد الطرازين بمكونات محلية الصنع في أول محاولة لها لتصنيع سيارات هجين تعمل بالبنزين والكهرباء خارج اليابان. وتأتي خطط «تويوتا» وسط جهود من شركات أجنبية ومحلية لبدء بيع السيارات الهجين في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، والتي تبدي ترحيباً بهذا النوع من السيارات ضمن مساعيها لخفض التلوث والحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري. وتنتج «تويوتا» طرازيها الهجين «بريوس» و«كامري» في الصين، لكنها تستورد مكونات مهمة مما يؤدي إلى صعوبة الإنتاج بأحجام كبيرة بسبب رسوم الاستيراد المرتفعة.

وقال ياسوموري إيهارا نائب الرئيس التنفيذي لـ «تويوتا» خلال معرض الصين للسيارات في بكين أمس، إن الطرازين الهجين من «كورولا» و«ليفين» سيزودان في 2015 ببطاريات ومكونات أخرى مصنعة في الصين.

وأضاف إيهارا، الذي يشرف على أنشطة «تويوتا» في الأسواق الناشئة، أن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تطمح إلى مضاعفة مبيعاتها في الصين إلى حوالي مليوني سيارة سنوياً، لكنه لم يذكر موعداً لتحقيق الهدف.

وقال إن «تويوتا» المتأخرة عن منافسين، مثل «فولكسفاجن» و«جنرال موتورز» و«هيونداي» و«نيسان موتور» في الصين، تريد أن تصبح ثالث أكبر شركة سيارات هناك من حيث المبيعات وأن تتخطى «نيسان» في المستقبل. وبغية تحقيق ذلك، قال إن «تويوتا» ستطرح 15 طرازاً في الصين بنهاية 2017. وتسهم الصين حالياً بنحو عشرة بالمئة من المبيعات العالمية للشركة. (بكين ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا